Sohati - لن تتصوروا ما تسببه اضطرابات النوم من مشاكل صحية!

لن تتصوروا ما تسببه اضطرابات النوم من مشاكل صحية!

هل تعانون من اضطرابات النوم؟ إنتبهوا جيّداً لأنها قد تنعكس بطريقة سلبية على صحتكم فتسبب لكم العديد من الأمراض واليكم اليوم أبرزها في ما يلي من موقع صحتي.

 

القلق والتوتر

 

يعتبر القلق والتوتر في الحياة اليومية من الأمراض النفسية المزعجة والمضرة بالصحة. وهذه الأمراض تسببها قلة النوم وقد تتزايد مع مرور الوقت لتصبح مرضاً نفسياً قد يصعب على الإنسان تخطيه والتخلص منه من دون معالجة طبية دقيقة.

 

لخبطة الساعة البيولوجية

 

من المعلوم أن الساعة البيولوجية هي المسؤولة عن تنظيم العديد من العمليات الحيوية التي تتم في الجسم. في هذه الحالة يضعف جهاز المناعة عند الشخص أمام الأمراض، وهذا كله بسبب قلة النوم فانتبهوا منها.

 

غياب الإدراك

 

قلة النوم عند الأشخاص قد تتسبب لهم بفقدان التركيز وتقلل قدرتهم على التفكير ومعالجة الأمور في العمل أو في الحياة اليومية على حد سواء، مما يخلق تأثيرات سلبية على نظام حياتهم ككل.

 

قلة النوم تسبب ارتفاع ضغط الدم

 

الساعات القليلة من النوم تزيد من احتمال إصابة الشخص بارتفاع في ضغط دمه، وبحال كان الشخص مصاباً به بالأساس عليه الانتباه الى ساعات نومه. على الأقل من المفترض أن ينال الإنسان قسطاً من الراحة لا يقل عن 8 الى 9 ساعات ليلاً.

 

السكتة الدماغية

 

تنعكس قلة النوم سلباً على جهاز الدوران في الجسم وبهذه الحالة إذاً هي تزيد من احتمال الإصابة بالسكتة الدماغية وذلك بسبب ضعف كمية الدم التي يضخها الجسم الى الدماغ.

 

النوبة القلبية

 

ينخفض ضغط الدم عند الإنسان خلال ساعات النوم، وبحال عدم الحصول على وقت كاف منه من المحتمل أن يصاب الشخص بسكتة قلبية مفاجئة تؤدي الى موته.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف يمكن لإضطرابات النوم أن تؤثر على صحّة قلبكم؟

طرق عدة لعلاج الارق بعيدا من المهدئات

كيف يمكن التخلّص من قلّة النوم أثناء الحمل؟

 

‪ما رأيك ؟