هل تعانون من النوم المتقطع؟ اكتشفوا الأسباب والحلول

هل تعانون من النوم المتقطع؟ اكتشفوا الأسباب والحلول

النوم المتقطع

يعاني الكثير من الأشخاص من اضطرابات بالنوم ما يؤثر على نشاطهم خلال اليوم، كما يؤثر على صحّتهم الجسديّة والنفسيّة. لذا سنكشف في هذا الموضوع من موقعنا عن طرق علاج النوم المتقطع. 

 

كيفية علاج النوم المتقطع

أسباب النوم المتقطّع عديدة منها تحوّل مفاجئ بالروتين مثل وجود طفل رضيع في المنزل يحتاج الى رعاية دائمة، الضوضاء، إضاءة غرفة النوم، شرب الكثير من الكافيين، تناول بعض الأدوية، القلق والإكتئاب وغيرها الكثير من الأسباب. لذا من الضروري أن تطبقّوا بعض الطرق الفعالة لكي تتخلّصوا من هذه المشكلة المزعجة، فتابعوا السطور التالية لتكتشفوا الحلول. 

 

1- توفير بيئة هادئة للنوم: احرصوا على أن تكون إضاءة غرفتك خافتة أو استخدموا قناعاً للنوم، كما احرصوا على أن تكون الغرفة خالية من الضوضاء أو مصادر الإزعاج.

2- تحسين عادات النوم: احرصوا على النوم في الوقت نفسه قدر الامكان كلّ يوم حتى في أيّام العطل، فذلك يحسّن من روتينكم اليومي ويخفّف من تقطّع النوم.

3- ممارسة اليوغا: مارسوا بعض الأنشطة البدنية التي تساعدكم على الإسترخاء والراحة مثل اليوغا أو التأمل.

4- عدم استخدام الهاتف قبل النوم: حاولوا ألا تستخدموا هاتفكم في الفراش أو أي جهاز إلكتروني، كما حاولوا إبعادها عن السرير.

5- تجنّب التدخين والأكلات الدسمة: ابتعدوا عن التدخين قبل ساعات من موعد النوم، ولا تتناولوا وجبة دسمة أو وجبات سريعة قبل موعد النوم بثلاث ساعات.

6- تجنّب الكافيين: إذا كنتم تشربون الكثير من الكافيين مثل القهوة والشاي، أو تشربونها في أوقات متأخرة، فعليكم التوقف عن فعل ذلك لتحسين نمط نومكم.

7- تناول الأعشاب: يمكنكم اللجوء إلى شرب أنواع من الأعشاب قبل موعد النوم، ما يساعد على الإسترخاء والنوم مثل اليانسون، البابونج، جذور الناردين. 

 

إذا قمتم بتطبيق النصائح الأعلاه ولم تشعروا بتحسّن، فيجب عليكم إستشارة الطبيب والقيام بالفحوصات اللازمة لكي تتلقوا العلاج المناسب. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

تابعوا المزيد من المواضيع حول النوم عبر موقع صحتي:

هل يجب ترك النباتات في غرفة النوم؟

ما هي الأسباب وراء كثرة النوم لدى المرأة؟

ما سبب نزيف الأنف عند الطفل أثناء النوم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟