Sohati - بحال لم تعاني من هذه المشاكل يكون قلبك سليماً

بحال لم تعاني من هذه المشاكل يكون قلبك سليماً

من التساؤلات العديدة التي يطرحها الشخص على نفسه نجد الكثيرين الذين يسألون إن كان قلبهم سليم. لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي أبرز الأسباب التي إن وجدت تعرفون أن قلبكم ليس سليماً من خلالها.

 

- الشعور بالضيق والخوف وهذا الشعور هو من علامات الإصابة بجلطة قلبية فيشعر الغنسان بضيق في صدره وكأنه حقاً يعلم أنه سيموت قريباً.

 

- آلام الصدر، وهي من أكثر العلامات شيوعاً بين المصابين بمرض القلب وهنا يتوجب على الشخص فوراً زيارة الطبيب لتشخيص الحالة، وآلام الصدر في بعض الأحيان تكون بسبب صعوبة التنفس لذلك يجب أن يعلم المريض بحق الحالة التي يمر بها ومعرفة تحديد مكان الألم أكان في منتصف الصدر أم أنه يتجه نحو الكتف أو الذراع اليسرى.

 

- السعال الذي يرافق الشخص لفترة طويلة ليس بالبشرى السارة لأنه قد يكون من العلامات التي تدل على وجود مشاكل في القلب لأن تركيز السوائل يزداد في الرئتين وسبب السعال.

 

- من الأمور الت يجب التنبه لها نذكر الدوخة المتكررة مع فقدان الوعي وهي حالة تعد خطيرة لأنه قد تسبب الموت المفاجئ.

 

- علامات التعب التي تظهر بشكل كبير وخاص على النساء ولا سيما عندما يكون التعب لا تفسير له وهنا ننصح بزيارة الطبيب المختص لتشخيص الحالة.

 

- القيء أو انعدام الشهية وهما من علامات الجلطة القلبية مع خسارة الشهية في تناول الطعام، الى جانب ذلك يصاحب هذا الشعور ألم في البطن وذلك لعدم انتظام عمل القلب.

 

- صعوبات التنفس، وهي من علامات مرض القلب لذلك بحال عانيتم منها من الواجب مراجعة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة.

 

اقرأوا المزيد عن القلب من خلال هذه الروابط:

 

النظام الغذائي المناسب لمرضى القلب

ما هو مرض القلب التاجي؟

لماذا يمكن الا تنتظم ضربات القلب؟

‪ما رأيك ؟