6 وصفات طبيعية للتخلص من احمرار العين

6 وصفات طبيعية للتخلص من احمرار العين

يمكن تصنيف مشكلة احمرار العين، من المشاكل الطبيعية التي قد يتعرض لها الكثير من الاشخاص، نتيجة الكثير من الاسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة، ولعل ابرزها الانتفاخ بالأوعية الدموية المتواجدة داخل العين بحيث يصبح الجزء الأبيض من العين مائلاً للحمرة على ان تبدأ في عين ثم تنتقل الى العين الأخرى. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي طرق علاج احمرار العين طبيعياً بعيداً عن الادوية والقطرات التي يعطيها الاطباء.

 

وصفات طبيعية لعلاج احمرار العين

 

- الغذاء المتوازن: من أول الأمور التي يجب التركيز عليها في حال وجود مشكلة متعلقة باحمرار العين، هو اللحجوء الى اعتماد غذاء متوازن، حيث يشدد الاطباء على ضرورة تناول الأغذية المتنوعة والغنية يالفيتامينات جميعها لا سيما تلك التي تحتوي على الأوميغا 3 الذي يعد واحداً من الاحماض التي تعطي العيون الجمال والجاذبية. 

 

- الكمادات الباردة: يعتمد هذا العلاج بشكل أساسي اذا ما كان السبب الاساسي وراء احمرار العين هو تورم الأوردة، وبالتالي فان تحضير كمادات من الماء الباردة ليتم وضعها على العيون لمدة نصف ساعة، يعد واحداً من العلاجات الفعالة جداً للحد من هذه المشكلة.

 

- شرحات الخيار: ان الألياف والحديد الموجودان في الخيار يساعدان على التخلص من التعب والإحمرار الذي يحدث للعينين، اذ يكفي وضع شرحات الخيار فوق العينين لمدة نصف ساعة على الاقل، الأمر الذي يساعد على ازالة الحرقة من العيون والحصول على عيون صافية.

 

- الماء الدافئ: يكفي وصع منشفة مبللة بالماء الدافئ على العيون المغلقة وتركها لمدة نصف ساعة وتكرار العملية لاكثر من مرة خلال اليوم الأمر الذي يساعد على التخلص من احمرار العيون.

 

- ماء الورد: من العلاجات المميزة للتخلص من الإحمرار عن طريق وضع كمادة مبللة بالقليل من ماء الورد على العين لمدة عشرة دقائق من ثم نشطف الوجه بالماء البارد. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مشاكل العين من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يتم علاج ضغط العين؟

تخلّصي من دمل العين بخطوات بسيطة!

تعرفي إلى مخاطر مستحضرات تجميل العين

‪ما رأيك ؟