Sohati - في اليوم العالمي للالتهاب الكبدي... اكتشفوا أبرز مسبّباته!

في اليوم العالمي للالتهاب الكبدي... اكتشفوا أبرز مسبّباته!

يصادف الثامن والعشرون من شهر تموز في كل عام، اليوم العالمي للالتهاب الكبدي، حيث تكثر التحذيرات من مخاطر هذا المرض على الصحة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز اسباب التهاب الكبد، كي تكوني حذرة من الاصابة به. 

 

ما هي اسباب التهاب الكبد؟ 

 

- من ابرز اسباب التهاب الكبد هو الفيروس الذي يمكن التقاكه من شخص آخر مصاب به، وبالتالي ينتقل المرض الى الجسم من خلال هذا الاحتكاك المباشر بأحد المصابين بالتهاب الكبد. وغالباً ما ينتقل من خلال العلاقة الحميمة، لذا من المهم اجراء الفحوصات الضرورية باستمرار. 

 

- بالاضافة الى أن بعض الاطعمة الملوثة والمياه غير النظيفة يمكن أن تكون من بين الاسباب المؤدية الى الاصابة بالتهاب الكبد، لذا من المفضل التنبه الى غسل الخضار والفواكه بطريقة صحيحة، والحصول على المياه النظيفة والعذبة لتحضير الطعام وللشرب لتفادي بالتالي الاصابة بالتهاب الكبد. 

 

- كما أن التهاب الكبد يمكن أن ينتج عن بعض الامراض التي تصيب الجهاز الداخلي للجسم، وأحياناً الدم، وهي من الامراض التي تؤثر على الكبد وتسبب له الالتهاب الحاد والشديد. لذا من المفضل مراجعة الطبيب على الفور عند الشعور بأي اعراض في الكبد أو آلام حادة. 

 

- بالاضافة الى أن تناول بعض الادوية بطريقة غير صحية وغير مناسبة تعتبر من الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بالتهاب الكبد. فهذه الادوية يمكن أن تؤثر على الجهاز المناعي في الجسم وعلى الجهاز الهضمي، وبالتالي تزيد من تفاقم الحالة وتسبب التهاباً قوياً في الكبد. 

 

لمعرفة المزيد عن التهاب الكبد، اليك هذه الروابط:

 

تعرفوا على التهاب الكبد A... هذه الحالة قد تصيبكم في اي لحظة!

امراض الكبد... هل تسببها زيادة الوزن؟

5 انواع لالتهاب الكبد الفيروسي تعرفوا عليها عبر صحتي!

‪ما رأيك ؟