Sohati - حساسية الوجه

حساسية الوجه

يعاني الكثير من الأشخاص وفجأة من حساسية الوجه من دون أن يعلموا السبب الحقيقي للأعراض التي يرونها ويشعرون بها واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات مهمة حول حساسية الوجه والأعراض التي يشعر بها الأشخاص عندما يصابون بها الى جانب الأسباب التي تقف وراءها وعلاجاتها المتعددة. 

 

أسباب حساسية الوجه

 

تختلف أسباب حساسية الوجه عند الأشخاص ا بين تناول الشخص لبعض الأطعمة التي من الممكن أن تتسبب له بحساسية ومن بينها القمح والبندق والجوز والبيض والحليب والموز والشوكولا، الى جانب أن الحساسية من الممكن أن تكون بسبب لسعة حيوانات كالنحل وغيرها. من الجدير بالذكر أن الأشعة فوق البنفسجية الضارة هي من المسببات أيضاً بحساسية الوجه. تظهر حساسية الوجه أيضاً بسبب اختلاف المناخ والفصل ما بين الصيف والشتاء أو أن بعض الادوية قد تتسبب بظهورها ومن بينها المضادات الحيوية. يجب أن نشير أيضاً الى أن التاريخ العائلي يؤثر في هذه الأمور بخاصة بحال إصابة أحد أفراد العائلة بالإكزيما وغيرها...

 

أعراض حساسية الوجه

 

عند الإصابة بحساسية الوجه يشعر الشخص بحكّة مستمرة مع سيلان في الأنف والتهاب في ملتحمة العين. في بعض الحالات الأخرى الأكثر شيوعاً من أعراض حساسية الوجه يشعر المصاب باحمرار في الجلد مع حدوث تقشر في الجلد وشعور بألم مع طفح جلدي وحدوث تورمات في الجلد مع تقيؤ وغثيان. 

 

علاج حساسية الوجه

 

من العلاجات التي يجب ان نأخذها بعين الاعتبار عند الإصابة بحساسية الوجه نذكر أهمية تجنب وضع كريمات الترطيب على الوجه مع استخدام أدوية تخفف الحساسية وتناول العلاجات المناعية. من المهم أن يتجنب المصاب تعريض الوجه لأشعة الشمس بشكل مباشر ولوقت طويل.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لعلاج حساسية الوجه:

 

تخلصوا من حساسية الوجه عبر هذه العلاجات الطبيعية

المنظفات من اهم أسباب حساسية الجلد... فانتبهي منها!

ودعوا حساسية الوجه بأبرز طرق العلاج الطبيعية!

‪ما رأيك ؟