Sohati - تقوس الظهر

تقوس الظهر

يعاني الكثير من الأشخاص من تقوس الظهر وذلك لعدة أسباب سنذكر لكم اليوم الأهم بينها من خلال هذا المقال من موقع صحتي فتابعونا لتعلموا العلاج.

 

أسباب تقوس الظهر

 

تتنوع أسباب تقوس الظهر بين الفئات العمرية أي ما بين الأطفال والكبار في السن ومن أهم الأسباب لدى الأطفال نذكر الجلوس أو النوم بشكل خاطئ كعلى التلفاز أو الحاسوب أو حتى طريقة الجلوس في المدرسة. الى جانب ذلك يصاب الأطفال بتقوس الظهر بسبب الإصابة بالأمراض في الجهاز التنفسي والقفص الصدري وضعف الرؤيا تؤدي الى تقوس الظهر لأن الطفل يميل الى الأمام من أجل الرؤيا فيتحدب.

 

ليونة العظام عند الأطفال وارتداء الملابس الضيقة يقود الى تقوس الظهر. أما عند الكبار فتقوس الظهر يكون بسبب النوم على وسائد عالية أو بسبب طبيعة الحمل مع نقل أشياء ثقيلة أو الإصابة ببعض الأمراض العصبية ووجود بعض الامراض الصدرية كالضيق الصدر أو تسطح العمود الفقري أو أيضاً القامة الطويلة قد تكون وراء تقوس الظهر في الكثير من الاحيان. 

 

أعراض تقوس الظهر 

 

يشعر الشخص بألم دائم في الصدر وما بين الكتفين مع الشعور بالتعب السريع والصداع المستمر وعدم القدرة على الحركة بشكل كبير مع حدوث آلام في الظهر والمفاصل والمعاناة من مرض الفتق الصدري. ويشعر المصاب بتقوس الظهر باضطراب في تدفق الدم والآلام في المفاصل وآلام دائمة في عدة أماكن من الجسم. 

 

علاج تقوس الظهر

يجب أن يجلس الشخص بشكل صحيح ومستقيم من دون إنحناء الظهر، كما لا يجب استخدام الوسائد العالية عند النوم مع اللجوء الى سرير مريح للجسم. من المهم المحافظة على الظهر مفروداً مع عدم التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالظهر. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن اسباب الم الظهر من خلال الروابط التالية: 

 

الوسادة الحل لآلام الظهر بعد النوم

لا تتجاهلي الأسباب المؤدية الى الم في منتصف الظهر

انحناء العمود الفقري سبب أولي لآلام الظهر

‪ما رأيك ؟