7 طرق للتخلص من جفاف الفم

7 طرق للتخلص من جفاف الفم

هناك الكثير من الاسباب التي تقف وراء مشكلة جفاف الفم عند الاشخاص، لا سيما ابرزها تكون البكتيريا في الفم اضافة الى العديد من الامراض التي يمكن ان تسبب هذا الأمر، ومن هنا فان الخطوة الأولى التي يجب القيام بها عند الشعور بهذه المشكلة هي مراجعة طبيب الاسنان أو طبيب الاسرة، الذي يعد الشخص الوحيد المخول ان يحدد السبب الاساسي الكامن وراء هذه المشكلة. لا سيما وانها في بعض الأوقات قد لا تقتصر فقط على ضرورة علاج الاسنان بل تتخطاها الى امراض مزمنة مقل داء السكري أو متلازمة شوغرن. فكيف يمكن التخلص من مشكلة جفاف الفم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

 طرق الحد من جفاف الفم

 

هناك الكثير من الأمور التي تساعد على الحد من مشكلة جفاف الفم ولعل ابرزها:

 

-  الحرص على فرك الأسنان مرتين على الأقل في اليوم بواسطة معجون أسنان يحتوي على الفلوريد ما يساعد على التخلص من البكتيريا التي تتكون في الفم نتيجة تناول المأكولات.

 

- الحرص استخدام فرشاة أسنان ذات نوعية جيدة، ومن هنا تشير العديد من الدراسات والابحاث على ان فرشاة الأسنان الكهربائية تعتبر واحدة من اهم الأمور التي يجب الاتكال عليها، لا سيما وانها تعمل على ازالة البلاك المتراكم في الفم اكثر من الفرشاة العادية.

 

- التركيز على استخدام غسول الفم مع الفلوريد لتنظيف ما بين الأسنان.

 

- الحرص على تنظيف ما بين الأسنان مع خيط تنظيف الأسنان.

 

- يدعو العديد من اطباء الاسنان الى الاكثار من شرب الماء، للمحافظة على رطوبة الفم، والابتعاد قدر الامكان عن المشروبات السكرية، التي تحتوي على الكافيين أو المشروبات الحمضية، مع اضافة الحليب الى الوجبات الاساسية ما يساعد على زيادة الرطوبة في الفم ويساعد على المضغ والبلع.

 

- الابتعاد قدر الامكان عن التبغ والكحول.

 

- التركيز على تناول العلكة الخالية من السكر أو الحلوى الخالية من السكر الأمر الذي يساعد على تحفيز تدفق اللعاب.

 

اقراوا المزيد من اسباب جفاف الجسم من خلال موقع صحتي: 

 

اليكم 7 نصائح لتجنّب جفاف العين

7 خطوات لحماية بشرتكم من الجفاف في برودة الشتاء!

كيف تتغلّبون على جفاف الفم؟

 

‪ما رأيك ؟