Sohati - انحلال البشرة الفقاعي

انحلال البشرة الفقاعي

انحلال البشرة الفقاعي مرض نادر يصيب عدداً من الأشخاص غالباً بحكم الجينات المنتقلة اليهم واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم تعريفاً حول مرض انحلال البشرة الفقاعي الوراثي وكيفية الوقاية من أعراضه المؤلمة بحال الإصابة به الى جانب العلاجات المطروحة له. 

 

انحلال البشرة الفقاعي وكيفية بروزه

 

انحلال البشرة الفقاعي هو مرض وراثي نادر بين الأشخاص ويتميز هذا المرض بانفصال البشرة عن الأدمة ونلاحظ فيها طراوة للجلد مع تكوين فقاعات خاصة كلما تعرض الجلد للمؤثرات الخارجية ونرى عليه أيضاً رضخاً صغيراً وبقعاً حمراء تكون بأحجام مختلفة وفق الأماكن التي تنتشر فيها على البشرة. 

 

علاج انحلال البشرة الفقاعي

 

مع الكشف على مرض انحلال البشرة الفقاعي يطلب الطبيب عدداً من الفحوصات التي من المهم أن يقوم المريض بها الى جانب تنظير للمعدة وعلى هذا الأساس يبدأ علاج انحلال البشرة الفقاعي. الى اليوم لا علاج جذري لهذا المرض سوى حماية الجلد من العوامل الخارجية وتجنب جرحه أو رضرضته، كما قد طرحت عمليات جراحية للجسم ولكن في الكثير من الأحيان ترفض البشرة العملية فلا تتم بنجاح. من المهم إبقاء الجلد نظيفاً وبعيداً عن الإلتهابات في حالة الإصابة بانحلال البشرة الفقاعي لأنه قد يتطور عند الأشخاص الى مرض سرطان الجلد في عمر متقدم. 

 

الوقاية من انحلال البشرة الفقاعي

 

يجب على كل مصاب بانحلال البشرة الفقاعي أن يقي نفسه من الصدمات الأمر الذي يقلل من ظهور التقرحات على الجلد، كما يمكن ارتداء حشوات على الأطراف للوقاية من الإصابات، هذا وينصح باتباع نظام غذائي لحماية المعدة لتقليل التقرحات في الفم والمريء.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن امراض الجلد من خلال موقع صحتي:

 

تصلب الجلد... مشكلة تتعدى البشرة السطحية

كيف يمكن معالجة خراج الجلد؟

اتبعوا هذه الطرق لتحافظوا على صحة الجلد في الشتاء

‪ما رأيك ؟