Sohati - التهاب النخاع الشوكي

التهاب النخاع الشوكي

كيف يمكن معالجة التهاب النخاع الشوكي وما الأسباب التي تقود الى الإصابة به؟ اليكم اليوم من موقع صحتي أبرز المعلومات التي تحتاجونها حول الموضوع. 

 

أسباب التهاب النخاع الشوكي

 

في الكثير من الأحيان يصاب الأشخاص بالتهاب النخاع السوكي من دون أن تكون هناك أسباب معروفة للإلتهاب وفي أحيان أخرى تكون الإصابة نتيجة أمراض ضعف المناعة ومرض التصلب اللويحي أو حتى قد تكون بسبب جلطة في أحد الأوعية الدموية التي تغذي المنطقة.

 

أعراض التهاب النخاع الشوكي

 

تتنوع أعراض التهاب النخاع الشوكي ما بين مريض وآخر ولكن من ناحية أخرى قد تبرز أعراض التهاب النخاع الشوكي من خلال شعور المريض بألم في الظهر مع أعراض حسية قد تتطور الى أعراض حركية فيفقد الأخير قدرته على الحركة بحسب المنطقة المتضررة في الجسم، فإن كان الإلتهاب في الرقبة تتضرر الأطراف السفلية. في بعض الحالات الأخرى تنتج عن الإلتهاب إصابات في العصب البصري مما يتسبب بألم في العيون أو بضعف في الرؤية وقد يفقد المريض الرؤية كلياً.

 

يعاني المصاب بالتهاب النخاع الشوكي من التنميل والشلل في الذراعين والساقين ممع اضطرابات حسية ولا يملك القدرة في التحكم بعمليتي التبول والتبرز بشكل عام. الى جانب ذلك يقود التهاب النخاع الشوكي الى فقدان مادة الميالين وهي مادة دهنية تحيط بالألياف العصبية وتعمل على نقل الإشارات العصبية بين الخلايا وتكون أهم المضاعفات التي تصيب الجسم بهذه الحالة منقسمة ما بين الشلل أو الموت.

 

علاج التهاب النخاع الشوكي

 

لا يوجد علاج تام لالتهاب النخاع الشوكي ولكن قد يتمكّن الطبيب من تخفيف الأعراض مع منح أدوية مثبطة للمناعة للمريض للوقاية من الهجمات الفيروسية على الجسم. كما يجب التركيز على تناول الطعام الصحي والاستيقاظ باكراً وارسة التمارين الرياضية لأنها تزيد من مناعة الشخص تجاه الأمراض وتمنحه الطاقة لمقاومة الأعراض التي تستمر في الجسم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن التهاب النخاع الشوكي من خلال موقع صحتي:

 

كيف تحدث اصابة النخاع الشوكي؟

احذروا ضمور النخاع الشوكي عند أطفالكم

انتبهوا من هذه الاعراض التي تشير الى التهاب النخاع الشوكي

‪ما رأيك ؟