معلومات ستفيدكم حول التهاب المريء

معلومات ستفيدكم حول التهاب المريء

تختلف اعراض التهاب المريء من شخص الى آخر وفق حدة المرض التي بلغها ولكن اليوم أردنا من خلال هذا المقال من موقع صحتي أن نقدم لكم اعراض التهاب المريء مع الأسباب التي تقف وراءها والعلاج اللازم لها وفق كل حالة. من الجدير بالذكر أنه لا يجب أبداً إهمال اعراض التهاب المريء لكي لا تشكّل خطراً على الصحة لاحقاً. 

 

المريء وأعراض التهابه

 

المريء هو عضو من أعضاء الجهاز الهضمي ويقع معظمه في الصدر وهو استمرار للبلعوم لأنه يمتد من الحد السفلي للغضروف الحلقى حتى مدخل المعدة في رأس البطن. يصل الدم الى المريء من عدة شرايين بحسب الجزء المذكور منه ما بين العنقي والصدري والبطني...وظيفة المريء تكمن في نقل الطعام من الفم الى المعدة الى جانب الوقاية من عودة محتوى المعدة الى المريء. التهاب المريء يقود الى تلف أنسجته مما يتسبب بألم كبير عند بلع الطعام. أما اعراض التهاب المريءفتتمحور بشكل رئيسي حول الألم مع صعوبة في البلع والسعال الشديد الى جانب نقص الشهية والشعور بألم في الصدر بخاصة في عظام الصدر. يشعر المصاب بالحرقة مع الغثيان والتقيؤ. 

 

أسباب التهاب المريء وعلاجه

 

تقبع خلف التهاب المريء عدة أسباب من بينها تناول نوع معيّن من الأدوية مع تناول أطعمة مهيّجة للمعدة أو الإصابة بالتقيؤ المستمر أو بالإلتهابات الفيروسية. ارتفاع خلايا الدم البيضاء يؤدي الى التهاب المريء ومعه الاختلال في الجهاز الذي يمنع العصارة المعدية الحامضية من بلوغ المريء. يكون العلاج المناسب من خلال تناول العقاقير الدوائية التي تساعد على إفراز الأحماض الهضمية مع استخدام البخاخات الفموية وقد يصل الأمر أحياناً الى التدخل الجراحي.

 

اقرأوا المزيد عن التهاب المريء من خلال موقع صحتي:

 

كل ما يجب ان تعرفوه عن التهاب المريء

ما هو الارتجاع المعدي المريئي او ما يُعرف بـGERD؟

البدانة سبب رئيسي للاصابة بسرطان المريء!

‪ما رأيك ؟