ماسكات الفاكهة الطبيعية لعلاج البشرة الدهنية

ماسكات الفاكهة الطبيعية لعلاج البشرة الدهنية

مع اقتراب فصل الحر يزيد تأثر الأشخاص الذين يعانون من بشرة دهنية وذلك بسبب الرطوبة والحرارة العالية طوال الوقت فتبدأ مشاكل البشرة بالظهور، بخاصة حب الشباب وغيرها من المشاكل. وتكثر المنتجات المخصصة لعلاج هذه المشكلة، ولكن هل من علاجات طبيعية يمكن الاعتماد عليها؟ اكتشفيها مع موقع صحتي.

 

أقنعة للبشرة الدهنية

 

قناع الصبار للبشرة الدهنية: تحتاجين الى ٣ ملاعق كبيرة من عصير الصبار، ملعقة صغيرة من عصير الليمون مزج العصيرين مع بعضهما وتبريدهما، ثم مسح البشرة الدهنية بهذا الخليط بواسطة قطعة من القطن الناعم ونقعها لمدة ٢٠ دقيقة أو حتى جفاف الخليط ثم غسل الوجه بالماء.

 

قناع التفاح والبيض لحبوب البشرة الدهنية: تحتاجين الى ثمرة تفاح واحدة مهروسة بالإضافة الى صفار بيضة مخفوقة، خلط الإثنين معاً بالإضافة الى ملعقة كبيرة من ماء الورد ثم دهن البشرة بالمزيج وتركه لمدة ٢٥ دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

 

قناع الأفوكادو: تحتاجين الى بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون بالإضافة الى نصف كوب من فاكهة الأفوكادو المهروسة على شكل معجون، ثم خلط المكونات مع بعضها وتطبيقها على الوجه لمدة ١٠ الى ٢٠ دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

 

يجب الحرص دائماً قبل استعمال الماسكات على البشرة غسلها وتنظيفها من أي ترسبات باقية عليها إن من الهواء أو من بقايا مستحضرات التجميل واستعمال الماسك على بشرة نظيفة. أما بعد تطبيق الماسك وغسل الوجه بحرارة الماء المناسبة الحرص على تنشيف الوجه بشكل جيد ومن ثم استعمال الكريم المرطب الخاص بكل سيدة والخاص بنوع البشرة.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالبشرة الدهنية:

 

لعلاج بشرتك الدهنية اتبعي هذه الخطوات

اعتني ببشرتك الدهنية مع هذه الماسكات الطبيعية

خطوات اساسية لوضع كريم الاساس للبشرة الدهنية

‪ما رأيك ؟