خطوات اساسية لوضع كريم الاساس للبشرة الدهنية

خطوات اساسية لوضع كريم الاساس للبشرة الدهنية

تعاني بعض السيدات من البشرة الدهنية وتحتار في كيفية تطبيق كريم الأساس عليها والاهتمام بها. للبشرة الدهنية عناية خاصة ويجب على كل امرأة تتمتع بها أن تتبعها، نحن هنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لك الخطوات الأساسية التي تتبع قبيل وضع كريم الأساس على البشرة.

 

الخطوة الأولى

قبيل وضع أي كريم على البشرة أو أي مستحضر تجميلي يجب أن تكون البشرة جاهزة له. هنا تعد الخطوة الأهم أن تأخذي قطعة من الثلج وتمرريها على وجهك بشكل خاص عند المناطق الأكثر دهنية في الوجه وهذا الأمر يساهم في إغلاق المسام الى جانب أنه يمنع تكوين أي زيوت أو دهون على سطح البشرة. 

 

الخطوة الثانية

المرطب جزء أساسي من العناية بالوجه لذلك من الواجب تطبيق المرطب على الوجه قبل وضع كريم الأساس بهدف أن تظهر البشرة ناعمة وملساء ولكن بحال كانت بشرتك دهنية من الممكن أن تخافي من هذه الخطوة إلا أنها مهمة جداً فاتبعيها ولا تهملي وضع المرطب على الوجه قبل كريم الأساس.

 

الخطوة الثالثة

كريم الأساس الأفضل للبشرة الدهنية هو من نوع الباودر وتوجد فيه معادن مكونة من زيوت وإن كنت تفضلين النوع السائل فاقتنيه غير لامع ويكون بالعادة مخصصاً للبشرة الدهنية.

 

الخطوة الرابعة

في المناطق الدهنية على البشرة الدهنية يجب وضع باودر شفاف أو بلون مطابق للون البشرة التي غالباً ما تكون على الأنف والحاجبين والذقن وفي بعض الأحيان يدخل الخدان أيضاً في المعادلة.

 

اليكم طريقة تطبيق المكياج للبشرة الدهنية عبر هذه الروابط:

 

للبشرة الدهنية اسلوب مكياج خاص... اكتشفيه هنا!

نصائح لماكياج البشرة الدهنية

كيف تطبقين الفاونديشين للبشرة الدهنية؟

‪ما رأيك ؟