لعلاج بشرتك الدهنية اتبعي هذه الخطوات

لعلاج بشرتك الدهنية اتبعي هذه الخطوات

تصنف البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة فهي تؤدي الى ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء رغم أن الزيوت التي تفرزها تؤخر ظهور علامات الشيخوخة وتقاوم التجاعيد. وتتطلب البشرة الدهنية عناية كبيرة ويجب المحافظة بشكل دائم على نظافتها، علمأً أن تنظيفها بإستمرار يؤدي الى افراز المزيد من الدهون. فتابعي معنا هذا الموضوع من صحتي للإضطلاع على طرق علاج البشرة الدهينة. 

 

أنواع البشرة الدهنية

 

هناك ثلاثة أنواع من البشرة الدهنية وهي: 


- البشرة التي تعاني من الحبوب: يعاني من بعض الأشخاص من البشرة الدهنية الي يظهر عليها الحبوب ذات الرؤوس البيضاء الملتهبة دائماً.

 

- البشرة التي تفرز الرؤوس السوداء: كما هناك أنواع أخرى من البشرة  الدهنية ذات المسام الواسعة والتي تنتج بشكل دائم الرؤوس السوداء، ومن الصعب تنظيفها دون استخدام البخار.

 

- البشرة التي تفرز الزيوت: والنوع الثالث من البشرة الدهنية هي البشرة التي تفرز الزيوت بشكل مستمر ويشعر الفرد بالحاجة لغسلها أكثر من مرة في النهار.

 

طرق العناية اليومية بالبشرة الدهنية

 

- غسلها بإستمرار: ينصح بغسل البشرة الدهنية بإستمرار أقله مرتين في النهار بجل خاص بالبشرة الدهنية والماء الفاتر. 

 

- ترطيب الوجه بماء الورد: للمحافظة على ترطيب البشرة ونضارتها ينصح بوضع القليل من ماء الورد على قطنة مبللة بالماء ومسح الوجه.

 

- استخدام كريم النهار والواقي من الشمس: يجب وضع كريم النهار المناسب للبشرة الدهنية وواقي للشمس خالي من الزيوت في الصباح بعد غسل الوجه وتجفيفه جيداً. 

 

- إزالة الماكياج جيداً ووضع كريم ليلي: وتنصح السيدة بتنظيف وجهها جيدا من المكياج قبل النوم بواسطة مزيل للمكياج خاص بالبشرة الدهنية والماء الفاتر. بعد تجفيف الوجه جيداً، يتم تطبيق كريم ليلي خال من الزيوت.

 

نصائح أخرى لعلاج البشرة الدهنية

 

ينصح بتقشير الخلايا الميتة أسبوعياً عبر فرك الوجه بكريم خاص أو تحضير قناع منزلي واليك بعض الوصفات:

 

- قناع منزلي من العسل والسكر والحامض: 

لتحضير قناع منزلي لتقشير خلايا الجلد الميتة يتم مزج ملعقة كبيرة من السكر الأسمر مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض. يتم تطبيق المزيج على الوجه بشكل دائري لمدة ١٠ دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.

 

- قناع الطين والكركم للعناية بالبشرة الدهنية:
ويمكن تحضير قناع آخر للعناية بالبشرة الدهنية عبر مزج ملعقة صغيرة وربع من الطين مع كمية متساوية من الكركم مع اضافة بضع قطرات من الماء. ثم يطبق المزيج على الوجه بواسطة فرشاة لمدة ٥ دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر. 

 

- قناع العسل والحليب واللبن والليمون
للحصول على بشرة نضرة وخالية من الحبوب الملتهبة، ينصح بمزج ملعقتان صغيرتان من العسل أسود مع كمية متساوية من الحليب وكوب من اللبن وملعقة صغيرة من عصير الليمون؛ ثم يوضع المزيج في الثلاجة لمدة ٣٠ دقيقة. يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر لكي تتفتح المسام ثم يطبق المزيج على الوجه بحركة دائرية ويترك لمدة ٣٠ دقيقة. ينصح بغسل الوجه بالماء البارد للحصول على شعور بالإنتعاش.

 

اليكم افضل علاجات البشرة الدهنية من خلال موقع صحتي:

 

اعتني ببشرتك الدهنية مع هذه الماسكات الطبيعية

خطوات اساسية لوضع كريم الاساس للبشرة الدهنية

افضل علاجات للبشرة الدهنية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟