حافظي على صحة بشرتك مع زيوت المكسرات

حافظي على صحة بشرتك مع زيوت المكسرات

زيوت المكسرات هي زيوت طبيعية تفيد بشرتك وتكون الحل للكثير من المشاكل التي تمر بها فترطبها وتجدد خلاياها الميتة. ونحن اليوم من خلال هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لك أفضل زيوت المكسرات لتستفيدي منها. 

 

زيت الفول السوداني

 

يعدّ زيت الفول السوداني بديلاً جيداً لزيت الزيتون وصحياً للغاية ومناسب للطهو ولن من الممكن أن يسبب الحساسية للبعض. هذا الزيت غني بالاحماض الأمينية والدهنية المرطبة وألياف لتخسيس الى جانب الفيتامين B3 وحمض الفوليك، وفيتامين E والزنك والماغنيسيوم. يفيد في مكافحة تساقط الشعر ويغذي الشعر من الجذور. هذا ويفيد زيت الفول السوداني البشرة بحال الالتهاب أو التعرض لحروق. امسحي زيت الفول السوداني على شفاهك لتلميعها.

 

زيت الصنوبر لمكافحة السيلوليت

 

الصنوبر هو من أغنى مكسرات البروتين الذي يساهم في بناء أنسجة البشرة وإصلاح ما تلف منها. هو غني أيضا بمضادات الأكسدة التي تمنع شيخوخة الجلد، الى جانب أنه يحوي أحماض دهنية أساسية لازمة لصحة البشرة، وبتوزيعه على المناطق المصابة بالسيلوليت يساعد على تفتيت الدهون لأنه يخترق الجلد ويصل الى االطبقات التحتية. 

 

زيت الجوز

 

زيت الجوز يضم زيوتاً دهنية بكميات كبيرة وفيه فيتامينات كالفيتامين أ والفيتامين ب، والفيتامين سي، الى جانب الفوسفور والحديد والنحاس والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم. يرطب زيت الجوز الخلايا ويعتني بالبشرة ويرطبها ويجدد خلاياها وينقيها من السموم وملعقتان من ها الزيت في اليوم عن طريق تدليك البشرة أو الأكل يقضيان على الكلف والإكزيما والحروق التي تسببها أشعة الشمس. 

 

زيت الفستق غني بالأوميغا 3

 

في زيت الفستق نجد الماء والمواد البروتينية والنشا والألياف وفي غني بالفيتامينات E، وB، وأملاح الفوسفور والنحاس والحديد والكالسيوم وهو مقو للأعصاب والدم ويرطب الأنسج الجافة بالأوميغا ٣ الدهنية.

 

اليكم المزيد من الزيوت الطبيعية من خلال موقع صحتي:

 

زيوت الأزهار... هل تحلّ مكان مستحضرات التجميل؟

زيت الياسمين لصحة البشرة والجسم

زيت الخزامى من أفضل العلاجات لمشاكل الشعر

‪ما رأيك ؟