زيت الياسمين لصحة البشرة والجسم

زيت الياسمين لصحة البشرة والجسم

من أهم الزيوت التي تستخدم للبشرة وصحة الجسم ككل نذكر لكم اليوم زيت الياسمين. هذا الزيت متعارف عليه من ناحية النتائج الإيجابية التي يقدمها للفرد لذلك ينصح باستخدامه لأنه مفيد من نواح عدة وسنعرفكم عن التفاصيل التي تدور حوله من خلال هذا المقال اليوم من صحتي.

 

فوائد زيت الياسمين المتعددة للبشرة

 

يعد زيت الياسمين مفيداً للبشرة لأنه مثالي لنعومتها ولتخليصها من التجاعيد، من ناحية أخرى هو يعالج الندوب فيستخدم لعلاج البشرة من حب الشباب والدمامل الى جانب انه يتم استخدامه في علاج الترهلات الدهنية.

 

فوائد زيت الياسمين للصحة

 

يعتبر زيت الياسمين مهدئاً ومضاداً للاكتئاب وتعمل رائحته العطرية على رفع الحالة المعنوية ومقاومة الشعور بالاكتئاب وهذا ما يشعر الإنسان بالسعادة والرومنسية الى جانب أنه يخلص الجسم من التوتر. يذكر أن زيت الياسمين مثير للرغبة الجنسية فيستخدم في تطييب العروس ويرش في الغرفة لخلق جو رومنسي كما يستخدم أيضاً في حلحلة مشاكل العقم. يعتبر زيت الياسمين فعالاً في طرد البلغم والتخفيف من السعال عن طريق فتح مجاري التنفس كما أنه يساهم في معالجة الشخير أثناء النوم لأنه يخفف من احتقان الأنف ويزيل المخاط من مجرس التنفس.

 

فوائد زيت الياسمين للمرأة

 

إن زيت الياسمين هو منظم للدورة الشهرية ويساعد على التخفيف من آلامها ومن التعب الذي يرافقها ويقلل من أورام الرحم بعد انقطاع الطمث من خلال تنظيم إفراز هرمون الإستروجين. من حيث الرضاعة الطبيعية يفيد زيت الياسمين في إدرار اللبن ويقلل الإصابة باورام الثدي، الى جانب ذلك هو فعال في علاج التقلصات والتشنجات ويساعد المرأة على الشعور بالراحة والاسترخاء.

 

اليكم المزيد من الزيوت من خلال موقع صحتي:

 

زيوت الأزهار... هل تحلّ مكان مستحضرات التجميل؟

تعرُّفي على زيوت القلي المفيدة للصحّة!

زيت الخزامى من أفضل العلاجات لمشاكل الشعر

‪ما رأيك ؟