لا تفوتي استعمال زيت البندق لفوائده الجمالية الكثيرة

لا تفوتي استعمال زيت البندق لفوائده الجمالية الكثيرة

هناك عدة فوائد جمالية في زيت البندق تساهم في الحفاظ على شعرك وبشرتك فتعرفي اليها اليوم معنا من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

فوائد زيت البندق للبشرة

 

يرطب زيت البندق البشرة لأنه يحتوي على عدد كبير من الاحماض الدهنية الأساسية كحمض اللينوليك الذي يساهم في ترطيب البشرة ومن الجدير بالذكر أن زيت البندق لا يحمل أي أضرار جانبية سلبية للجسم. باستخدام زيت البندق على البشرة تساهمين في التخلص من جفافها لأنه يحوي الفيتامين ه وحمض الستيارك الى جانب الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم. هذه العناصر كلها هي عناصر مفيدة لنعومة البشرة. 

 

الى جانب ذلك، هناك فوائد أخرى لزيت البندق للبشرة ومنها الوقاية من التجاعيد وعوامل الشيخوخة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة. عليك ان تعلمي ان المثابرة على دهن البشرة يومياً بزيت البندق يساعد على التخلص من التجاعيد وهالات البشرة السوداء. يعمل زيت البندق على الوقاية من سرطان الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة التي تدمر خلايا الجلد وتعرضه للتلف. 

 

إن استخدام زيت البندق يخلص البشرة من المشاكل الدهنية التي تنتج عن زيادة افراز الخلايا الدهنية في البشرة الأمر الذي يؤدي الى ظهور البثور وحب الشباب. زيت البندق يشد الجلد وأنسجته الحية ويسد المسام ويساهم في التخلص من تشققات الشفاه. هذا وتجدين في زيت البندق عدة عناصر غذائية مفيدة لتجديد البشرة وجعلها أكثر شباباً. 

 

فوائد زيت البندق للشعر

 

يستخدم زيت البندق في الحفاظ على لون الشعر ونضارته لفترة كبيرة من الوقت، الى جانب ذلك فإن دهن زيت البندق على الشعر يمده بالبروتينات والمعادن الموجودة فيه ليمنعه من التساقط والتلف ويزيد نموه.

 

اليكم المزيد من الزيوت الطبيعية من موقع صحتي:

 

الزيوت الطبيعية... افضل علاج للصداع النصفي

الزيوت الطبيعية... لتنظيف عميق وفعال للبشرة

استخدمي الزيوت لتنظيف بشرتك!

‪ما رأيك ؟