الزيوت الطبيعية... افضل علاج للصداع النصفي

الزيوت الطبيعية... افضل علاج للصداع النصفي

من أهم المشاكل التي تطال صغارنا وكبارنا مشكلة الصداع النصفي، والذي أصبح يعتبر مرضاً بحد ذاته أو عارضاً أولياً مهماً يأتي مصاحباً للكثير من الأمراض. ويعتبر الصداع النصفي من أشهر أنواع الصداع وتختلف طرق علاجه وتتعدد، لذا في هذا الموضوع اليوم من صحتي سنطلعكم على بعض الزيوت التي تعالج الصداع النصفي.

 

الزيوت الطبيعية التي تعالج الصداع النصفي

 

- زيت الكافور: من أهم الزيوت المستعملة والمعروفة للتخلص من آلام الصداع النصفي هو زيت الكافور لأنه الى جانب عمله كمضاد للإلتهاب فهو يحتوي على الأكسيد الذي يعمل على التخلص من الآلام الناتجة عن التهابات الجيوب الأنفية.

 

- زيت اللافندر: يعرف زيت اللافندر باسم ثان وهو زيت الخزامى وهو من أقوى الزيوت المسكنة لآلام الصداع والصداع النصفي بسبب قوة رائحته المركزة وتعدد طرق استخداماته، فهو يمكن استنشاقه أو استخدامه كمرهم على مكان الألم في الرأس أو تناوله عن طريق الفم.

 

- زيت النعناع: من أكثر الزيوت المعروفة وتوفرها سهل هو زيت النعناع يساعد على التخلص من التوتر والضغط النفسي العاملان الأساسيان للصداع النصفي بالإضافة الى أنه يعمل على تضييق الأوعية الدموية ما يساعد على تدفق الدم أكثر الى الرأس.

 

- زيت الريحان: يعتبر زيت الريحان في فوائده متقارب جداً مع زيت النعناع بالإضافة الى رائحته ونكهته القوية كزيت اللافندر فهو يستعمل لتسكيم آلام الشقيقة أو الصداع النصفي ولإزالة القلق والضغط النفسي.

 

- زيت البابونج:  يستخرج هذا الزيت من الزهرة البيضاء الصغيرة ويعرف بزيت الكاموميل يحتوي على مواد مضادة للإلتهاب ويعمل على معالجة الآلام وتسكينها ومن أهمها آلام الصداع.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الزيوت الطبيعية من خلال موقع صحتي:

 

الزيوت الطبيعية... لتنظيف عميق وفعال للبشرة

استخدمي الزيوت لتنظيف بشرتك!

احمي بشرتك من خلال الزيوت الطبيعية!

‪ما رأيك ؟