هل تبحثون عن صلصات خفيفة للسلطات؟ إذاً إليكم هذه القائمة

هل تبحثون عن صلصات خفيفة للسلطات؟ إذاً إليكم هذه القائمة

تكتمل كل سلطة خضار مع صلصة معيّنة تزيد من طعمها المميّز لتقديمها على مائدة الغداء أو العشاء، وبالتالي فإنّ الصلصة لها أيضاً خصائصها في الوصفة.

ولكن مع إتباع حمية غذائيّة من المُفضّل دائماً التوجّه الى المكونات الخفيفة والتي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تؤثّر على نوعية الطبق الذي نتناوله. وبما أنّ هناك الكثير من الصلصات الدسمة، لا يمكن حرمان النفس من صلصات السلطات الغنية بفوائدها وبطعمها المميّز أيضاً.

بعض الصلصات الخفيفة للسلطات

1

صلصة الخردل:

تُتيح لكم هذه الصلصة إضافتها على الكثير من وصفات سلطات الخضار، وتعتبر خفيفة جداً ولا تحتوي على السعرات الحرارية. وكل ما يجب فعله، مزج الكمية التي تُريدونها من معجون الخردل مع القليل من الملح والليمون.

2
,,

صلصة خل التفاح:

عدا عن أنّه من المواد الغذائيّة المهمّة جداً لصحة الجسم وكذلك لخسارة الوزن، يُعتبر خل التفاح من الخيارات الرائعة لصلصة السلطة. وبالطبع يمكن إضافة التوابل والملح معه قبل خفقه جيداً وإضافته على الخضار.

3

صلصة الزبادي:

قد يكون الإمتناع عن المايونيز من الأمور الصعبة عند تحضير بعض أنواع السلطات، إلّا أنّ الزبادي يمكن أن يحلّ مكانه لأنّه سيوفّر لكم فرصة إضافة الثوم، الملح، البصل والتوابل على أنواعها معه لتتمكنوا من تحضير صلصة لذيذة لطبق السلطة.

4

صلصة الليمون وزيت الزيتون:

تبقى الصلصة التقليديّة مميّزة مع الكثير من السلطات، وهي بكل بساطة ترتكز على عصير الليمون، الملح مع القليل من زيت الزيتون الذي يمكن تناول حصة قليلة منه خلال إتباعكم حمية غذائية لخسارة الوزن.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من الوصفات الدايت والخفيفة عبر الروابط التالية: 

سلطة الخيار والزبادي من أفضل الوصفات الصحيّة للرجيم... إليكم طريقة تحضيرها

كيف تحضّرين خضار السوتيه كوجبة خلال الرجيم؟

بعيداً عن السلطات التقليديّة... إليكم طريقة تحضير سلطة الكينوا مع لفائف الخضار

‪ما رأيك ؟