كيف يمكنكِ الحدّ من زيادة الوزن قبل الدورة الشهرية؟

كيف يمكنكِ الحدّ من زيادة الوزن قبل الدورة الشهرية؟

زيادة الوزن قبل الدورة الشهرية

ربما تُلاحظين زيادة وزنكِ قليلاً قبل بدء الدورة الشهرية لديكِ، وهذا الأمر يُسبّب لكِ الإزعاج وعدم القدرة على التحكّم بهذا الأمر. وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي للتقلبات في الوزن قبل موعد الطمث أهمها إرتفاع مستوى هرمون الاستروجين في الجسم والذي يؤدي غالباً الى الشعور بالإنتفاخ في منطقة البطن، الذراعين، الثدي... وغيرها من مناطق الجسم.

ولكن مع الإلتزام ببعض الإرشادات يمكنكِ التقليل من فرصة إكتساب الكيلوغرامات الزائدة في هذه المرحلة والحفاظ على وزنكِ.


طرق تُساعد على الحدّ من زيادة الوزن قبل الدورة الشهرية

- نظام غذائي صحي مع البروتين:

من أفضل الخيارات التي يمكنكِ إتباعها لمنع زيادة الوزن قبل الطمث هي إختيار النظام الغذائي الصحي ولكن المدعوم بكمية من البروتين على كل وجبة خلال اليوم. لذا أكثري من تناول اللحوم، الدجاج والأسماك المشويّة، الفاصوليا، المكسرات بالإضافة الى الأجبان والبيض.

- شرب مغلي البقدونس:

يُساهم مغلي البقدونس لا فقط على الحدّ من زيادة الوزن في هذه الفترة، بل أيضاً على التخلّص من حبس السوائل في الجسم. لذا من المهم البدء بتحضير وشرب مغلي البقدونس قبل أسبوع من إقتراب نزول الدورة الشهرية.

- الإمتناع عن المشروبات الغازية:

تعتبر المشروبات الغازية مضرّة بشكلٍ عام، وعليك تجنّب شربها قبل الدورة الشهرية لأنّها ترفع من نسبة السكر في الدّم كما أنّها تؤثّر على الوزن. ويمكنكِ إستبدالها بالعصائر الطبيعية وأكثري من شرب الماء الذي يُساهم على التقليل من الإنتفاخ ولترطيب الجسم أكثر.

- ممارسة التمارين الرياضية:

على الرغم أنّكِ قد تشعرين ببعض الخمول قبل بدء الدورة الشهرية لديكِ إلّا أنّه من المهم ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة أو المشي لمدّة نصف ساعة على الأقل، وهذا الأمر يُساعد حتماً على عدم إكتساب الوزن.

- الفواكه الطازجة كوجبة السناك:

جميعنا نعلم أنّ قبل بدء الطمث تزيد الرغبة بتناول الأطعمة الغنيّة بالسكر، ولكن من المفضّل دائماً إستبدال الحلويات والسكاكر بالفواكه الطازجة المنوّعة والتي تمدّ الجسم بكمية وافرة من الفيتامينات.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد عن فترة ما قبل نزول الدورة الشهرية عبر الروابط التالية: 

ما هي الأسباب المؤدية لتأخر الدورة الشهرية؟

ما هي اللوازم الأساسية التي تحتاجينها للدورة الشهرية؟

ما هي التغييرات التي يمكن أن تطرأ على المهبل قبل الدورة؟


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟