هل يتغيّر روتين العناية بالبشرة في فصل الخريف؟ إليكِ الإجابة

هل يتغيّر روتين العناية بالبشرة في فصل الخريف؟ إليكِ الإجابة

العناية بالبشرة في فصل الخريف

نعتقد في الكثير من الأحيان أنّه ليس من المهم تغيير روتين العناية بالبشرة مع تبدّل الفصول، ولكن يؤثّر الهواء البارد في هذه الفترة من السنة كثيراً على بشرتكِ، وبالتالي قد يُجرّدها من الزيوت الطبيعية التي يتمّ إفرازها على مدى اليوم، وهذا الأمر يجعلها جافة أكثر وحتى أنّ البعض قد يواجه إحمرار الجلد والحكة.

إلّا أنّ الأمر ليس صعباً، فكل ما يجب فعله هو التركيز على بعض الخطوات الأساسيّة التي يجب تنفيذها خلال الإهتمام بالبشرة في الموسم الخريفي، والتي سنُساعدكِ على تنفيذها بدقّة.

 

روتين العناية بالبشرة على الأصول في فصل الخريف

- في كلّ مرّة تريدين تنظيف وجهكِ من المكياج أو الأوساخ المتراكمة عليه بالإضافة الى الإفرازات التي تُنتجها البشرة خلال فترات اليوم، إحرصي على غسل وجهكِ بعناية دون فركه بشدّة لتجنب تهيج الجلد، وحاولي إستعمال المنظّف الذي يحتوي على مكونات مرطّبة لمكافحة الجفاف على أن يكون مناسباً لنوع بشرتكِ أيضاً. ويُنصح بتنظيف البشرة مرّتين في اليوم لا أكثر، وذلك مرّة في ساعات الصباح الأولى، ومرّة أخرى قبل الخلود الى النوم في الليل.

- بشرتكِ تحتاج إلى الترطيب العميق في فصل الخريف، وننصحكِ بإستعمال سيروم يرطّب الوجه ويمنحه التغذية في الوقت نفسه. لذا إختاري السيروم الذي يحتوي على الفيتامينات، كما ويمكنكِ الحصول على السيروم الغني بالهايلارونيك أسيد مثلاً. وفي هذا الإطار، لا تنسي إستخدام سيروم الفيتامين س يومياً أو على الأقل أربعة أيّام في الأسبوع، لأنّه يغذي بشرة الوجه وكذلك يحميها من المشاكل الكثيرة التي قد تتعرّض لها.

- ننتقل الآن الى الكريمات المرطّبة التي تعتبر أساسية في روتين العناية بالبشرة خلال الخريف، وعليها أن تكون غنيّة بالمكونات المرطّبة مع الفيتامينات. كما يمكنكِ إختيار الكريم اليومي والكريم الليلي الذي يرتكز على مكونات طبيعية كالألوفيرا، الورد، جوز الهند... وغيرها من المواد.

- لا تتخلي عن واقي الشمس خلال هذا الفصل لأنّ بشرة وجهكِ تحتاجه كثيراً، فهو يعمل على حمايتها من الشوائب الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

- للتألق ببشرة نضرة ومشرقة أكثر، حاولي تقشيرها مرّة على الأقل كل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، لأنّ الإفراط في تقشير الوجه قد يؤثّر على البشرة بشكلٍ سلبي إذ يمكن أن تتعرّض للحساسية أو تهيّج الجلد.


بشرة جسمكِ أيضاً بحاجة للعناية في فصل الخريف

تتعرّض بشرة الجسم أيضاً للجفاف خلال الموسم الخريفي، لذا يجب عليكِ إستعمال الكريم المرطّب بعد الإستحمام بالإضافة الى الزيوت الطبيعية المرطّبة. وإحرصي على ترطيب اليدين والقدمين بشكلٍ خاص لأنّها من المناطق التي تواجه للتشققات أكثر من غيرها.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع المهمّة للعناية بالبشرة بالأساليب الصحيحة: 

كيف يمكن أن تستفيدي من جل الالوفيرا للعناية ببشرتكِ؟

تسمعون كثيراً عن شرائح الخيار لمحيط العينين ولكن ما فوائدها؟ نكشف لكم عنها كلّها

هل تعانين من تصبغات البشرة؟ اليكِ الأسباب وراء هذه المشكلة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟