كيف يمكن مواجهة ادمان السكر لما له من مخاطر كثيرة؟
إن تناول السكريات والحلويات يمنح الأطفال غالباً الكثير من اللذة، خاصة إذا كان الوالدان يستخدمان هذه الأنواع الغذائية كمكافأة للطفل كلما قام بأمر جيد أو تصرّف كما يطلبان منه، ولكن من الضروري أن نعرف أن الإفراط في تناول السكريات يمكن أن يتحوّل مع الوقت إلى الحالة التي تُسمّى "إدمان السكر"، والتي ترافق الإنسان خلال مراحل حياته المختلفة وتؤثر سلباً على صحته.
وليس شرطاً أن يبدأ هذا الإدمان عند الشخص منذ الطفولة، بل أنه قد يظهر في أي مرحلة عمرية. فما هو تعريفه وأعراضه، وكيف يمكن التخلص منه؟