لن تصدقوا فعالية بودرة البروتين في عملية التنحيف!

لن تصدقوا فعالية بودرة البروتين في عملية التنحيف!

يستخرج مسحوق البروتين من مصالة الجبن وهو يوفر للجسم مجموعة الأحماض الأمينية الكاملة لبناء العضلات. ويستخدم العديد من الرياضيين بودرة البروتين التي تساعدهم في تقوية أجسامهم، وزيادة حجم العضلات وتحسين سرعة رد فعل كل عضلة.

 

مسحوق البروتين وعلاقته بخسارة الوزن

 

لمسحوق البروتين فوائد عديدة تساهم في فقدان الوزن حيث أن الطاقة الزائدة التي يمنحها هذا المسحوق تساعد على تقوية العضلات، وبالتالي تعزيز قدرتها في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

كيف يستهلك مسحوق البروتين لنتائج مثالية في خسارة الوزن؟

 

من أجل خسارة الوزن عبر تناول مسحوق البروتين، من الضروري إتباع هذه النصائح:

 

- يمكن إذابة مسحوق البروتين مع الماء أو الحليب، ومن أجل تحسين امتصاص الأحماض الأمينية في الجسم، يُفضل أن يُشرب الخليط مع وجبة خفيفة تحتوي على الكربوهيدرات والقليل من السكريات.

 

- في حال أدخلتِ مسحوق البروتين الى نظامكِ الغذائي الخاص، من الضروري قراءة الملصق الخاص بالمحتويات الغذائية لمعرفة كمية السكريات التي ستدخل إلى جسمك.

 

- من الضروري تناول الأطعمة الصحية منخفضة السعرات الحرارية على مدار بقية فترات اليوم للتعويض عن السعرات الحرارية الزائدة التي تم إستهلاكها من خلال مسحوق البروتين. وإلا زيادة السعرات الحرارية في الجسم، يمكن أن تأتي بنتائج عكسية وتؤدي الى زيادة وزنك.

 

- برنامج انقاص الوزن المثالي يكون بالاعتماد على البروتين والمشروبات الغذائية كبدائل عن الوجبات، مع تحسين النظام الغذائي وممارسة الرياضة والعادات اليومية الصحيّة.

فشرب المشروبات الغذائية يمنح الشبع، ويساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم بشكل مستقر، ويمكن أن يزيد من التمثيل الغذائي للدهون.

 

متى يفضّل تناول مسحوق البروتين؟

 

للحصول على أقصى فائدة من مسحوق البروتين، يجب إستهلاكه على النحو التالي:

 

- في ساعات الصباح، تكون العضلات بحاجة كبيرة الى تلقي البروتينات. وإن دمج مسحوق البروتين مع وجبة الإفطار الكاملة سوف يوفر للعضلات عناصر البناء المثالية.

 

- ينصح بشدة بشرب خليط البروتين بعد نصف ساعة من ممارسة التمارين الرياضية، ما يمنح الجسم الطاقة أو البروتينات التي هو بحاجة اليها لتحسين عملية بناء العضلات.

 

اقرأوا المزيد عن البروتين على هذه الروابط:

 

كل ما ترغبون بمعرفته عن تقنية البروتين لفرد الشعر!

كيف يمكن اضافة البروتين الى السلطة؟ اليك بعض الأفكار

ما هي مصادر البروتين النباتية؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟