Sohati - ما حقيقة العدوى بمرض السرطان؟

ما حقيقة العدوى بمرض السرطان؟

يعتبر السرطان من الأمراض المميتة والأكثر انتشاراً في العالم، وهو يصيب الخلايا التي تعتبر الوحدة الأساسية في بناء الجسم، فتبدأ بالنمو مكونةً الأورام.

 

هل السرطان مرض معدي؟

 

لا يعتبر مرض السرطان معدياً ولا يمكن أن ينتقل من شخصٍ إلى آخر بسهولة، ما ينفي نفياً قاطعاً إمكانية انتقاله إلى شخص آخر من خلال التقبيل أو اللمس أو الإتصال المباشر، علماً أن هذه المعلومات المتداولة تبقى ضمن إطار الشائعات التي لم يتم إثباتها بشكلٍ علمي. وإن إمكانية إنتقال هذا المرض أمر غير وارد لأن الخلايا الغريبة لا يمكنها العيش في جسم إنسانٍ آخر.

 

كيف يمكن التعاطي مع مرضى السرطان؟

 

تلعب الجراثيم دوراً كبيراً وأساسياً في الإصابة بمرض السرطان، إذ تتطور مع الوقت لتؤدي إلى الإصابة بهذا المرض، إلا أنه لا يجب الخوف من التعامل مع الناس الذي يعانون من هذا المرض، ولا يجب معاملتهم بطريقة مختلفة. فالسرطان مرض صعب إلا أنه يمكن معالجته مع الوقت كأي مرض آخر.

 

لماذا يظهر مرض السرطان؟

 

يحدث مرض السرطان نتيجة خلل وراثيّ في بعض خلايا المريض، وهذا الخلل لا ينتقل نتيجة معايشة المريض أو ملامسته أو الاتصال به بأية طريقة، لهذا فإنّ من المعروف أنّ السرطان مرضٌ لا ينتقل بالعدوى بأيّ شكل من أشكال التواصل. والكثير من الناس يخافون من العلاج بالطرق الكيمائية، علماً أنّ بعض الحالات تصاب بتساقط الشعر وليس كلّ من يعالج يسقط شعر جسمه. لكن يحدث ذلك نتيجة علاج أنواع معينة من السرطان، وحسب درجة انتشار المرض في الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن مرض السرطان على هذه الروابط:

 

4 عادات يوميّة قد تسبب السرطان... تجنبوها!

4 عناصر غذائية ركّزوا عليها لتحاربوا السرطان!

هذه العادات تسبّب السرطان... إبتعدوا عنها!

‪ما رأيك ؟