خرافات لا يجب تصديقها حول الإصابة بمرض السرطان!

خرافات لا يجب تصديقها حول الإصابة بمرض السرطان!

عندما يتعلق الأمر بالسرطان، هناك العديد من الخرافات التي يتمّ تداولها وغالباً ما تنتهي بالتسبب في إجهاد للمرضى أكثر. نظراً لأن فهم التشخيص من الطبيب المعالج هو جزء أساسي للمضي قدماً في خطة العلاج، سوف يطلعكم موقع صحتي على بعض الخرافات الشائعة والتي لا يجب ابداً تصديقها.

خرافات حول الاصابة بمرض السرطان

1

السكر يؤدي إلى تفاقم مرض السرطان

لا، على الرغم من أن الأبحاث أظهرت أن الخلايا السرطانية تستهلك المزيد من السكر (الجلوكوز) أكثر من الخلايا الطبيعية، لم تظهر أي دراسات أن تناول السكر سيزيد من حالة السرطان او يفاقمها، أو أنه إذا توقفتم عن تناول السكر، فسوف يتقلص السرطان أو يختفي. ومع ذلك، قد يساهم النظام الغذائي الغني بالسكر في زيادة الوزن، وترتبط السمنة بزيادة خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان.

2

لن تحتاجوا إلى جراحة إذا كان الورم صلباً

هناك حاجة دائماً للجراحة، إن أمكن، مع هذه الأورام الصلبة. حتى إذا تم استخدام أشكال أخرى من العلاج لتقليص الأورام الصلبة أو تقليل فرص عودة السرطان، يتم استخدام الجراحة لإزالتها.

3

المزاج يحدد خطر الإصابة بالسرطان أو احتمال التعافي منه

حتى الآن، لا يوجد دليل علمي مقنع يربط نفسية او مزاج الشخص بخطر الإصابة بالسرطان أو احتمال التعافي منه. إذا كنتم تعانون من مرض السرطان، فمن الطبيعي أن تشعروا بالحزن أو الغضب أو الإحباط أحياناً وأن تشعروا بالإيجابية أو بالتفاؤل في أوقات أخرى.

قد يكون الأشخاص ذوو السلوك الإيجابي أكثر عرضة للحفاظ على الروابط الاجتماعية والبقاء نشطين، وقد يساعدكم النشاط البدني والدعم العاطفي في التعامل مع مرض السرطان والتأقلم اكثر معه.

4

جراحة السرطان أو خزعة الورم يؤديان إلى انتشار السرطان في الجسم

احتمالية تسبب الجراحة في انتشار السرطان إلى أجزاء أخرى من الجسم منخفضة للغاية. باتباع الإجراءات القياسية، يستخدم الجراحون طرقاً خاصة ويتخذون العديد من الخطوات لمنع الخلايا السرطانية من الانتشار أثناء الخزعات أو الجراحة لإزالة الأورام.

على سبيل المثال، إذا كان لا بد من إزالة الأنسجة من أكثر من منطقة واحدة من الجسم، فإنهم يستخدمون أدوات جراحية مختلفة لكل منطقة.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

اليكم طريقة غسل انفكم بالمحلول الانفي بشكلٍ آمن وفعّال!

معتقدات خاطئة عن المضادات الحيوية لا يجب تصديقها!

هل تتناولون المنبّهات خلال الامتحانات؟ إليكم أضرارها على الصحّة

‪ما رأيك ؟