ما هي الطرق المفيدة للعناية بجمال العينين في رمضان؟

ما هي الطرق المفيدة للعناية بجمال العينين في رمضان؟

العناية بجمال العينين في رمضان

خلال شهر رمضان، تبحث بعض النساء على طرق فعّالة للعناية بجمال وسحر العينين ما ينعكس إيجاباً على إطلالتهن في هذه الفترة. لذلك، وللعناية بجمال عينيكِ، من المهم ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

العناية بجمال العينين في رمضان

التنظيف

إن تنظيف العينين والبشرة المحيطة جيّداً من الاوساخ المتراكمة والمكياج يساعد بشكلٍ كبير في تعزيز جمالها. لذلك، وخصوصاً قبل النوم، لا تهملي ابداً إزالة بقايا المكياج من محيط عينيكِ، خصوصاً بواسطة مزيل المكياج الخاص بالبشرة الحساسة المحيطة للعينين. وبعد الإنتهاء من ذلك، لا بدّ من تنظيف البشرة الحساسة المحيطة من كلّ الاوساخ المتراكمة والتي يمكن أن تسدّ الخلايا وتمنعها من التجدد.

 

التدليك

إن تدليك محيط العينين يمكن أن يفيد جداً في تنشيط الدورة الدموية ويمنع بالتالي ظهور الدوائر الداكنة تحت العين. لذلك، من المهم ان تقومي بتدليك البشرة المحيطة بعينيكِ، بشكل تربيتٍ خفيف وبدوائر متواصلة وخصوصاً في قبل النوم، أو عند وضع الكريم الخاص بالعينين.

 

الترطيب

إن ترطيب العينين مهمٌ جداً في فترة رمضان، فهو يمكن أن يساعد على منع جفاف البشرة الحساسة المحيطة ويمنع بالتالي ظهور علامات التعب والإجهاد. من هنا، لا يجب أبداً أن تهملي إختيار الكريم المرطب المناسب للبشرة الحساسة المحيطة بعينيك، أو حتى السيروم الليلي وتطبيق هذه المستحضرات يومياً وقبل النوم. كما والمهم ايضاً، شرب الكثير من الماء وتناول الاطعمة الغنية بالماء على وجبتي الإفطار والسحور.
وكمستحضرات ننصحكِ بالاعتماد على ما يلي:

* كريم لمحيط العينين: GALENIC Beauté du Regard Cryo-Booster Cream


* سيروم لمحيط العينين:  MATRISKIN Eye Perimeter 360 Serum

النوم

إن الحصول على ساعاتٍ كافية من النوم، أي ما يعادل الـ8 ساعات على الأقل، يمكن أن يساعد كثيراً في تعزيز جمال العينين. فالنوم، يساعد البشرة المحيطة حول العينين على تجديد خلاياها، كما ويساعد على تنشيط الدورة الدموية ما يمنع ظهور علامات التعب والدوائر الداكنة.

 

الوقاية من اشعة الشمس

إن أشعة الشمس يمكن أن تزيد من نسبة جفاف البشرة الميطة بالعينين ويمكن أن تزيد أيضاً من التصبغات الجلدية والدوائر الداكنة. لذلك، لا تهملي أبداً أن تطبقي الكريم الواقي من الشمس حتى على المنطقة المحيطة لعينيك، هذا بالإضافة إلى ضرورة ارتداءك للنظارات الشمسية التي منع من حدّة وخطورة أشعة الشمس.

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بمحيط العينين اضغطوا على الروابط التالية: 

حان الوقت أخيراً لتودّعي الهالات السوداء و انتفاخ تحت العين!

كيف تختارين أفضل كريم لمحيط عينيك؟

3 نصائح للتخلّص من الهالات السوداء... تعّرفوا عليها!

 
 

‪ما رأيك ؟