فوائد صابون الغار للجسم التي لن تتوقعوها ابداً!

فوائد صابون الغار للجسم لن تتوقعوها ابداً!

صابون الغار للجسم

يعتبر صابون الغار او ما يُعرف ايضاً بالصابون الحلبيّ بأنه من أفضل أنواع الصابون خصوصاً انه مصنوعُ من الزيوت النباتية. فصابون الغار، الذي تشتهر بصناعته مدينة حلب السورية، يحتوي على زيت المطراف الذي يُستخرج بعد عصر الزيتون للمرة الثانية، بالإضافة إلى زيت الغار ومحلول ماءات الصوديوم.
 
فوائد صابون الغار للجسم


الترطيب

إن صابون الغار يساعد على ترطيب البشرة ذلك بسبب احتوائه على زيت الزيتون. فزيت الزيتون يساعد على حبس الرطوبة داخل البشرة ما يمنع تماماً جفافها وتشقّقها خصوصاً عند التعرّض للظروف المناخية الحارّة أو الباردة.
 
تأخير ظهور التجاعيد

بما ان صابون الغار يعزز من ترطيب البشرة، فمن الطبيعي ان يمنع ظهور التجاعيد الذي يسبّبه غالباً الجفاف خصوصاً في المناطق البارزة من الجسم كاليدين والرقبة.
 
علاج الأكزيما

أفضل استخدام على نطاق واسع لصابون الغار هو بمثابة مرطب مكثف ما يعتبر علاجاً مهماً للأكزيما. هذا النوع من الصابون يعمل بشكل رائع على كلّ المشاكل الجلدية التي تتطلّب علاجاتٍ طبية.
 
التعقيم والتطهير

صابون الغار، وبسبب احتوائه على زيت الغار يعمل كمعقم ومطهر للبشرة كما ويساد على إزالة البثور خصوصاً تلك التي تظهر على الظهر، هذا بالإضافة إلى القروح وقشرة الرأس. كما ان زيت الغار يغذي وينظف البشرة ويزيل الروائح والخلايا الميتة.
 
التبييض وتوحيد لون البشرة

إن مزيج زيت الغار وزيت الزيتون في صابون الغار يعمل على توحيد لون البشرة، هذا بالإضافة إلى تبييض المناطق الداكنة خصوصاً تحت الإبطين والركبتين.
 
التخلص من الروماتيزم وتشنّج العضلات

يمتلك زيت الغار الموجود في صابون الغار على رائحة مميزة مشتقة من الغابات حيث يكبر، وبسبب توليفته الفريدة من نوعها، فإنه يعمل على التخلص من آلام الروماتيزم المزمن وتشنج العضلات.
 
تغذية جذور الشعر

يساعد صابون الغار، وبحال تمّ استخدامه كبديل عن الشامبو، على تقوية جذور الشعر ومنع تساقطه. كما وانه يسعد على تجديد خلايا الشعر ومنع ظهور الشيب المبكر.

 

قراءة المزيد عن فوائد ورق الغار إضغطوا على الروابط التالية:

ورق الغار سيدهشكم بقدرته على التنحيف
ورق الغار ضروري في مطبخك... لكن ما رأيك بإستخدامه للتنحيف؟
بعد قراءة هذه السطور ورق الغار سيصبح أولوية في حياتكم اليومية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟