بعد هذه المعلومات ستمارسون بلا شك القفز على الحبل!

بعد هذه المعلومات ستمارسون بلا شك القفز على الحبل!

ما بين الذهاب الى النادي الرياضي، أو ممارسة الرياضات في المنزل، سنقترح اليوم عليكم في ما يلي من موقع صحتي فوائد القفز على الحبل. ما إن تطلعوا عليها حتى تفكرون على الفور بالبدء بهذه الرياضة المفيدة ، فتابعونا!

 

- إن كنتم تسعون لإنقاص وزنكم والقضاء على الدهون الزائدة في جسمكم، إعلموا أن رياضة القفز على الحبل هي الأنسب، لأن أسبوعين منها كافيان من أجل شد عضلات منطقة الأرداف والبطن والجزء الأسفل من الجسم.

 

- من فوائد القفز على الحبل أنه يحسّن من أداء عدة أعضاء أساسية ومهمة من الجسم ومن بينها القلب والجهاز التنفسي. يكفي أن تمارسوا هذه الرياضة يومياً لمدة ربع ساعة على الأقل لأنها توازي 30 دقيقة من الجري وساعة من المشي، وتحرقون خلالها أكثر من 200 سعرة حرارية.

 

- إن كنتم تعانون من مشاكل في ضغط الدم، إعلموا أن القفز على الحبل هو الأنسب لكم لأنه يحافظ على ضغط الدم في مستوياته الصحيحة والمطللوبة طبياً. مع ممارسة هذه الرياضة، ستصبح نبضات قلبكم منتظمة وتدفق الدم سيكون صحيحاً أكثر في الجسم.

 

- يشمل القفز على الحبل خسارة الدهون من الأرداف والخصر والرجلين، كما من الذراعين والأكتاف، وهنا نقول أن فوائد القفز على الحبل تسير على الجسم بأكمله.

- يساعد القفز على الحبل الأطفال أيضاً، فيمنحهم نمواً صحياً وهذا يعود للجهد الذي يبذلونه على صعيد الركبتين، مع تعزيز حركة الدورة الدموية لديهم.

 

- يزيد القفز على الحبل من ليونة الأكتاف لأنها المسؤول الأول عن تحريك الحبل. كذلك تقوّي هذه الرياضة مفاصل الجسم وتجعلها ليّنة وتزيد من توازن الجسم وتحفّز من عمليات الأيض فيه.

 

اقرأوا أكثر عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

٥ طرق فعالة وسريعة للياقة بدنية عالية

تعرفي الى افضل الطرق للتخلص من الارداف

هل تعرفون أنّ طريقة فقدانكم للوزن تختلف حسب شكل جسمكم؟

‪ما رأيك ؟