٧ فوائد صحية للتين الشوكي

٧ فوائد صحية للتين الشوكي

يتميّز التين الشوكي بفوائده العديدة للجسم، حيث أنّه من الثمار الغنية جداً بالعناصر الهامة، مثل ١٤٪ من وزنها سكريات، ١.٥٪ بروتينات، بالإضافة إلى نسبة مرتفعة جداً من  فيتامين أ وج، حمض جلوتانيك، حمض الليمون، حمض أوكزاليك، وبعض الأملاح المختلفة مثل الفسفور، الكالسيوم والبوتاسيوم.

 

تخلصي من الامساك بهذه الفواكه الاربعة

 

أهمّ فوئد التين الشوكي

 

أولاً، يلعب هذا النوع من الفواكه دوراً مهمّ في هضم المواد الدهنية والوجبات الدسمة، كما يقلل من امتصاص الدهون والسكريات.

 

ثانياً، إنّ تناوله في الجو الحر، يقلّل من الشعور بالعطش، ويساعد على انقباض العضلات وإحداث حالة من التوازن والهدوء العصبي.

 

التين المجفّف... أفضل ما يمكن وضعه على مائدة رمضان

 

ثالثاً، تحتوي ثمار التين الشوكي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية. فالثمرة الواحدة تحتوي على ٣۰ سعرة حرارية. لذلك، هي الحل الأمثل لإنقاص الوزن وخفض الكوليسترول وسكر الدم.

 

رابعاً، لبذور ثمار التين الشوكي دور فعال في تنشيط جدران المعدة والأمعاء بشكل طبيعي. لذا فهو مفيد للأشخاص المصابين بالقرحة المعدية ويحمي الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي.

 

خامساً، يعالج التين الشوكي حالات عسر الهضم والإمساك، بالإضافة إلى القدرة الفائقة على تنظيف محتويات الجهاز الهضمي من الفضلات الضارة. إلى جانب دوره الفعال في مقاومة حالات التشنجاتا والإسهال ويدرّ البول.

 

إليكم الوسائل الطبيعية للتحكم بالشهية!

 

سادساً، يحتوي عصير التين الشوكي على تركيزات مرتفعة من الفلافينويد المضادة للأكسدة، التي تعمل على معادلة الشقوق الحرة المسببة للسرطان.

 

سابعاً، يساعد التين الشوكي على خفض مستوى السكر في الدم بنسبة ٢۰% وخصوصاً لمرضى النوع الثاني من مرض السكري.

‪ما رأيك ؟