التين المجفّف... أفضل ما يمكن وضعه على مائدة رمضان

التين المجفّف... أفضل ما يمكن وضعه على مائدة رمضان

في شهر رمضان الكريم، يتهافت الصائمون على المكسرات والفواكه المجففة والحلويات أيضاً. لكنّ موقع صحّتي يعرّفكم هذه المرة على فوائد التين المجفف تحديداً، لكي تستفيدوا منه بأفضل طريقة.

 

فوائد التين المجفّف

 

أولاً، تحتوي كل ٣ قطع من التين المجفف على ٥ غرامات من الألياف الغذائية، أي ما يعادل ٢٠٪ من الكمية الموصى بها يومياً. كما يعتبر مليناً طبيعياً يمنع الإمساك ويخفّف من مشاكل متلازمة القولون العصبي.

 

ثانياً، يعمل التين المجفّف على إنقاص الوزن، فتحتوي كل حبة على ٤٧ سعرة حرارية، ويعتبر غنّياً بالألياف.

 

ثالثاً، يعتبر التين المجفّف وسيلة رائعة للذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لأنّه يوجد التوزان بين البوتاسيوم والصوديوم. فتحتوي كل حبة على ١٢٩ مللغرام من البوتاسيوم و ٢ مللغرام من الصوديوم.

 

رابعاً، التين المجفّف غنّي بمضادات الأكسدة التي تساعد على تدمير الجذور الحرة، التي تهاجم الأوعية الدموية والشرايين، ما يقلّل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، خصوصاً أنّه يساعد على خفض الدم.

 

خامساً، إنّ  تناول التين المجفف مع أطعمة أخرى غنية بالكالسيوم يحافظ على عظام قوية، فتحتوي الحبة الواحدة على ٣٪ من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم للشخص البالغ.

 

سادساً، يحتوي على مجموعة من المعادن الهامة لتحسين الصحة الإنجابية والخصوبة، كالزنك والمنجنيز والمغنيسيوم والحديد.

 

وأخيراً، لأنّ التين المجفف غني بالألياف، فهو يحتوي على سكر طبيعي، لذا يعتبر خياراً جيداً لمرضى السكري، لكن طبعاً بعد إستشارة أخصائي التغذية. كما يساعد على رفع مستوى الهيموجلوبين، وهو أمر هام لمرضى السكري.

‪ما رأيك ؟