ما علاقة البرتقال بضغط الدم؟

ما علاقة البرتقال بضغط الدم؟

يلعب تناول البرتقال دوراً مهماً على صعيد صحة الجسم لأنه يقيه من عدة أمراض قد لم به وفي هذا الإطار سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من صحتي الدور المهم الذي يلعبه البرتقال في خفض ضغط الدم في الجسم.

 

دور البرتقال في خفض ضغط الدم

 

يعد البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين سي ومن هذا المنطلق كشفت دراسة أميركية أجراها عدد كبير من الباحثين من كلية الطب في مركز جونز هوبكنز الطبي عن أنه بحال تناول الشخص جرعات عالية من الفيتامين سي بشكل يومي سيكون للأمر دوراً كبيراً في تخفيض ضغط الدم المرتفع لديه ومن ثم تقليل من فرص إصابته بأمراض القلب لاحقاً وبشكل خاص السكتة القلبية. 

 

وبحسب ما أشارت اليه الدراسة فإن تناول تركيزات عالية من الفيتامين سي لعب دوراً مهماً في خفض ضغط الدم المرتفع لأن الفيتامين سي ووفق الدراسة عينها يعمل كمدر للبول وبذلك يخرج الصوديوم والمياه منم الكليتين الى البول ومن ثم الى خارج الجسم وهذا الأمر بنفسه يقود الى تخفيض ضغط الدم مما يقلل نسبة الإصابة بمرض القلب في وقت لاحق. من ناحية أخرى يحوي البرتقال على عنصر البوتاسيوم الذي يساهم في خفض ضغط الدم في الجسم.

 

فوائد أخرى للبرتقال

 

- يساهم تناول البرتقال في ترسيب الكالسيوم في العظام والأسنان فيحمي جدار الاوعية الدموية ويقاوم النزيف وبشكل خاص نزيف اللثة وينشط كذلك الدورة الدموية.

 

- يضم البرتقال الكثير من الأحماض النباتية والعناصر المعدنية كالكالسيوم والحديد والفوسفور وعة فيتامينات مهمة للجسم.

 

- يساهم البرتقال في يادة مناعة الجسم كما أنه يساعد في مقاومة الجسم للمكروبات لأنه يحوي الفيتامين أ والعناصر المعدينة وهو يعد من الفاكهة التي تقي الجسم من الأمراض وبشكل خاص أمراض البرد والجهاز التنفسي.

 

اقرأوا المزيد عن ضغط الدم من خلال هذه الروابط:

 

إكتشف الأطعمة التي تخفّض ضغط الدم

انخفاض ضغط الدم... خطر تماماً كما ارتفاعه

علاقة وثيقة بين ارتفاع ضغط الدم والصداع

‪ما رأيك ؟