هذه المعلومات من الضروري ان تعرفوها عن الفيتامين K

هذه المعلومات من الضروري ان تعرفوها عن الفيتامين K

قد لا يكون الكثيرون مدركين الى امكانية وجود فيتامين يدعى الفيتامين K الا ان هذا الفيتامين الذي يمكن ايجاده  في الخضراوات ذات اللون الأخضر كالسلق، السبانخ، الهليون، الملفوف، القرنبيط، اللفت، الجرجير، إضاقة الى بعض أنواع الفاكهة كالفراولة، الأفوكادو والكيوي والحبوب كالفاصولياء، فول الصويا، البيض، الكبد واللحوم هي من المواد التي تحتوي على هذا الفيتامين بشكل كبير. فما هي الفوائد الصحية لهذا الفيتامين؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

الفوائد الصحية لفيتامين K

 

- يحمي القلب :يساعد الفيتامين K على منع تصلب الشرايين الذي يعد عاملاً أساسياً للإصابة بمرض الشريان التاجي وقصور في القلب، وبالتالي يمنع الاصابة بامراض القلب، كما انه يساعد على الإحتفاظ بالكالسيوم في الشرايين والأنسجة.

 

- يحارب هشاشة العظام: يعد فيتامين K من أهم العناصر الغذائية التي تساعد في الحصول على عظام قوية، لا سميا وانه يساعد على زيادة الكالسيوم والمعادن الهامة الأخرى في بنية العظام هذا فضلاً عن انه يساعد في علاج كسور العمود الفقري ويقلل من كسور الفخذ .

 

- حفظ الدم: ان الفيتامين K يعمل على حفظ الدم وعدم حدوث سيولة به أو ما يسمي بتخسر الدم ويمتع تجلط الدم وذلك عن طريق نقل الكالسيوم إلى الأوعية الدموية وإلى كامل الجسم كما انه يساعد على تنظيم الدورة الدموية في الجسم، ويخفف من الآم الدورة الشهرية عند النساء.

 

- امتصاص الجسم للغذاء: يساعد فيتامين K على امتصاص الجسم للغذاء بطريقة سليمة ويقلل من خطر الإصابة بنزيف الكبد ويعمل على سرعة امتصاص الجسم للكثير من المواد التي يحتاج إليها.

 

- صحة الحامل: يساعد الفيتامين K المرأة الحامل على التخفيف من المشاكل التي قد تعاني منها لا سيما في بداية الحمل لناحية الغثيان والقيء كما انه من الفيتامينات المفيدة جداً للجنين لا سيما لناحية بناء العظام.

 

اكتشفوا من خلال موقع صحتي مدى فائدة الفيتامينات لصحتكم:

 

فيتامينات وعناصر غذائية أساسية لبشرة أكثر صحة وشباباً

أي فيتامينات ومعادن تساعد على تقوية ذاكرتكم؟

ما هي فوائد الفيتامين E الجمالية؟

‪ما رأيك ؟