ما هي فوائد الفيتامين E الجمالية؟

ما هي فوائد الفيتامين E الجمالية؟

للفيتامين E عدة فوائد مناسبة للبشرة والشعر وهي فوائد جمالية من الناحية الأولى، وبالطبع ينصح الجميع بالاستعانة بها. لذلك سنعرفكم اليها اليوم من خلال هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

- الفيتامين E يحارب التجاعيد

 

يستخدم الفيتامين E في مكافحة التجاعيد وتقليل علامات الشيخوخة المبكرة لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة قوية ويقلل من الضرر الناجم عن الأكسدة في خلايا الجسم الى جانب ذلك يحمي من تلف الجلد ومن خطر الإصابة بسرطان الجلد ومن خلال تدليك البشرة بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند يمكن الحصول على فوائد الفيتامين E.

 

- يساهم في نمو الشعر

 

يساهم الفيتامين E على تحفيز نمو الشعيرات الدموية مما يزيد من تدفق الدم الى فروة الرأس وبصيلات الشعر فيعزز الامر نمو شعر صحي بدلا من التالف كما أنه يساهم في منع الشيب المبكر لذلك من واجب كل شخص اتباع نام غذائي غني بالدهون الصحية والأطعمة الغنية بالفيتامين E أو تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون أوجوز الهند أو حليب جوز الهند لنصف ساعة ومن ثم غسل الشعر.

 

- يساهم في ترطيب البشرة الجافة

 

يعد الفيتامين E  من أفضل المرطبات للبشرة لأنه يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وفيه مضادات للاكسدة تساعد على ليونة الجلد ويمكن من ناحية أخرى أن يخلط الفيتامين E مع مرطب الجسم ويدهن عليه قبل النوم. 

 

- يعالج الشفاه المتشققة

 

يمكن ترطيب الشفاه من خلال تطبيق كبسولة من الفيتامين E عليها فتتخلصين بذلك تماماً من الجفاف.

 

- يساهم في تقوية الأظافر

 

يعالج الفيتامين E الاتهابات الفطرية ويقوي الأظافر وللحصول على نتيجة فعالة يجب نقع الأظافر في وعاء من زيت الزيتون وجوز الهند والماء الدافئ.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول الفيتامينات:

 

نقص الفيتامين د قد يعرّضكم لأمراض خطيرة

ما علاقة الفيتامين د بالالزهايمر؟

أي فيتامينات ومعادن تساعد على تقوية ذاكرتكم؟

‪ما رأيك ؟