هل تعانون من النحافة؟ عالجوها بهذه الطرق

هل تعانون من النحافة؟ عالجوها بهذه الطرق

هناك عدة طريق طبيعية لمعالجة النحافة بحال لا تودون التوجه الى الطبيب ليصف لكم مكملات غذائية، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم طرق علاج النحافة سريعا. 

 

تقسيم الوجبات

 

يمكن للشخص الذي يعاني من النحافة أن يبتعد عن تناول ثلاث وجبات في اليوم فقط بل يقسم وجباته لتوازي ٥ أو ٦ وجبات على مدار اليوم وتكون وجبات خفيفة ليسهل على الجسم هضمها وامتصاصها ومن هنا نلحظ زيادة أسرع في الوزن.

 

تجنبوا تناول المنبهات

 

القهوة هي من المشروبات التي ترفع من عملية الأيض بشكل او بآخر لذلك من يود اكتساب الوزن عليه أن يتوقف عن شرب القهوة ويبتعد كذلك عن شرب الشاي الذي يعيق عملية الهضم.

 

التقليل من المشروبات الغازية

 

لمن يبحث عن زيادة في الوزن عليه أن يقلل من تناول المشروبات الغازية لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر وبالتالي تعيق عملية الهضم وتؤدي الى مشاكل فيها.

 

التقليل من التوابل

 

من الجدير بالذكر أن بعض التوابل كالكمون والفلفل الأسود ترفع من درجة حرارة الجسم وتزيد من معدل الأيض وهنا تبدأ إعاقة زيادة الوزن، الى جانب ذلك من الواجب التقليل من الزنجبيل والقهوة.

 

التمارين الرياضية

 

من المهم أن يذهب الشخص الذي يود اكتساب الوزن الى صالة اللياقة البدنية ليجري بعض التمرينات من أجل التخلص من النحافة ومن هذه التمرينات نذكر التمرينات الهوائية لمدة ٢٠ دقيقة الى جانب مراعاة نظام صحي جيد.

 

إدخال الكربوهيدرات الى النظام الغذائي

 

من الضروري لزيادة الوزن إدخال الكربوهيدرات في النظام الغذائي كالإكثار من تناول الأرز والمعكرونة والزيوت النباتية كزيت اللوز والمكسرات كالفول السوداني لانها تساعد على اكتساب الوزن. 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

النحافة... أخطر من البدانة أحياناً!

كيف يمكن القضاء على النحافة طبيعياً؟

هل تحصلون على السعرات الحرارية اللازمة لكم؟

‪ما رأيك ؟