اكتشفوا معنا كل فوائد عصير الحبحب

اكتشفوا معنا كل فوائد عصير الحبحب

الحبحب او البطيخ فاكهة محبوبة بطعمها وشكلها؛ فهي تتميز بشكلها الذي يشبه الكرة، وبقشرها الأخضر، ولبّها الأحمر المنعش، وببذورها السوداء القاسية والبيضاء اللينة التي لا تصلح للأكل مباشرةً إلا بعد تحميصها. واليوم ستتعرفون معنا على فوائد عصير الحبحب. 

 

الوقاية من السرطان

يحتوي عصير البطيخ على مادّة الليكوبين المهمّة لصحة القلب، والجلد، وكذلك يساعد في الوقاية من السرطان؛ فهذه المادة تعد هي المسؤولة عن إعطاء البطيخ لونه الأحمر من الداخل، وهي مادّة تصنّف ضمن مضادات الأكسدة القوية، والمعروفة بحمايتها للقلب والأوعية الدموية، كذلك تحمي من ضرر الجذور الحرة.

 

هل يساعد البطيخ على إنقاص الوزن؟

 

حماية البشرة

تشمل فوائد الليكوبين أيضاً في قدرتها على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجيّة، والتي يمكن أن تؤدّي إلى الشيخوخة وظهور التجاعيد والإصابة بسرطان الجلد.

 

تخفيف الوزن

يمكن لعصير البطيخ أن يساعد في تخفيف الوزن؛ فمحتواه من الحمض الأميني سيترولين يساعد على التدخّل عند تراكم الدهون في الخلايا الدهنية.

 

اكتشفوا معنا فوائد اهم فواكه فصل الصيف

 

مضاد للالتهابات

إنّ عصير البطيخ مضاد للالتهابات؛ فهو غنيّ بالفلافونويد، والكاروتينات مثل الليكوبين والبيتا كاروتين وغيرها من المركّبات التي تحارب الالتهابات.

 

تطهير الكلى

يعدّ عصير البطيخ مهمّاً لصحة الكلى؛ فهو يقوم بتطهيرهما، ويساعد على طرد الأمونيا وحمض اليوريك، ويساعد في التخلّص من حصى الكلى.

 

تحضير عصير البطيخ

يجب فرك فاكهة البطيخ من الخارج جيّداً بوساطة فرشاة تنظيف أو باستعمال خل التفاح لإزالة أيّة أوساخ متراكمة، ثمّ يجب البدء بتقطيعها إلى أجزاء، ولتحضير عصير لشخصين فقط، يمكن لربع فاكهة واحدة منها أن تكفيهما، علماً بأنّ محتوى فاكهة البطيخ من الماء قد يصل إلى ٩٠%؛ حيث نقوم بتقشير الجزء المقصود من فاكهة البطيخ، ثمّ تقطيع اللب إلى قطع صغيرة، لتوضع في الخلّاط، وتصبح جاهزةً للتقديم.

 

لن تصدقي فوائد عصير الليمون للشعر!

‪ما رأيك ؟