6 طرق لمحاربة التسمم الغذائي... اكتشفوها

6 طرق لمحاربة التسمم الغذائي... اكتشفوها

هناك العديد من الطرق التي يمكنكم اللجوء إليها واعتمادها لحماية صحتكم، وخصوصاً الوقاية من التسمم. وفي هذا المقال من موقع صحتي، ستكتشفون أبرز طرق الوقاية من التسمم الغذائي، والتي ستساعدكم على توفير الحماية الضرورية لصحتكم.

 

ما هي طرق الوقاية من التسمم الغذائي؟

 

1- الطريقة الأولى لتفادي التعرّض للتسمم الغذائي هي الحرص على النظافة الشخصية التي تبدأ من غسل اليدين وتنظيفهما، قبل تناول الطعام وبعده، فمن الضروري غسلهما بالماء والصابون للتخلص من الأوساخ والجراثيم.

 

2- في حال كنتم تحضرون بعض الاطباق في المطبخ، وقمتم بتقطيعها على سطح معيّن، فلا بد من أن تحرصوا على تنظيفه بالطريقة المناسبة والصحيحة لتفادي تراكم الجراثيم والميكروبات ما يعرّضكم لخطر التسمم الغذائي.

 

3- هذا ونشير إلى أن تنظيف الطعام بشكل صحيح أمر ضروري للوقاية من التسمم الغذائي، لا سيما الخضار والفاكهة والبقوليات. لذا تفادوا تناول أي من المأكولات من دون غسلها أو تعقيمها كما يجب.

 

4- بالإضافة إلى أن بعض طرق الحفاظ على الصحة السليمة والوقاية من التسمم الغذائي هو التأكد من عدم تناول الأطعمة المعلبة ذات الصلاحية المنتهية، فهي تعتبر من أخطر أنواع الأطعمة التي تهدّد بإصابتكم بالتسمم الغذائي.

 

5- كما نلفت إلى ضرورة التأكد من مصادر الأطعمة التي تشترونها خصوصاً اللحوم والأجبان. فاحرصوا على أن تتأكدوا من أنها محفوظة بطريقة صحية وسليمة، وأنها طازجة وغير مجلّدة منذ وقت طويل.

 

6- ويعتبر طهي الطعام على درجة حرارة صحيحة ومعتدلة من الطرق المفيدة التي تقي من التسمم الغذائي، فحينها ستحصلون على الأطباق المطهية بطريقة صحيحة وملائمة لتناولها من دون أن تترك آثاراً سلبية على الصحة. لذا إحرصوا على التأكد من أن الحرارة مناسبة لطهي الطعام.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

لمعالجة التسمم... إليكم هذه الإسعافات الأولية

أعراض التسمم واضحة فانتبهوا اليها وسارعوا لمعالجتها

5 مشروبات لمحاربة التسمم الغذائي

 

‪ما رأيك ؟