3 فواكه صيفية يجب أن تتناولوها في هذا الموسم!

3 فواكه صيفية يجب أن تتناولوها في هذا الموسم!

سوف يساعد تعديل نظامكم الغذائي وفقًا للطقس في الحفاظ على الانتعاش والتغذية خلال موسم الصيف الحارّ. من هنا إن زيادة تناول الفواكه في موسم الصيف أمرٌ ضروريٌّ لمنع الجفاف وحساسيات الجلد ونقص الفيتامينات وما إلى ذلك. ففي حين انه ينظر البعض إلى الفواكه كوجبةٍ غير مهمة خلال اليوم إلا انها ينبغي أن تكون في الواقع أولوية، ولا سيما خلال فصل الصيف خصوصاً انها محمّلة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية التي يمكن أن تساعدك في التأقلم مع الطقس الحارّ.

 

 

ما هي أفضل فواكه الصيف؟

 

المانجو

 

يعتبر المانجو من أشهى أنواع الفواكه في فصل الصيف، ليس فقط بسبب نكهته ورائحته المميزة فحسب، بل يحتوي أيضًا على عدد من الفيتامينات والمواد المغذية. إن المانجو غنيّ بالفيتامينات A وC وD والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم بالإضافة إلى المستويات العالية من البكتين والألياف التي تقلل من مستويات الكولسترول في الجسم وتتحكم في ضبط ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. كما أن المانجو تتميّز بخصائص لتقوية المناعة ومنع جسمك من التعرّض إلى نوع من الفيروسات خلال الصيف.

 

البطيخ

 

في الواقع إن البطيخ هي أول نوع من الفواكه التي قد يخطر على بالك في الصيف. فالبطيخ يحتوي على 92 ٪  من الماء وبالتالي إنه يعمل على ترطيب الجسم  ومنعه من الجفاف في الموسم الحارّ. كما ان البطيخ غنيّ بالمغذيات الضرورية مثل الفيتامينات A ، B6 ، C ، والأحماض الأمينية ، والألياف الغذائية ، والكالسيوم والحديد وغيرها. كما ويحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الليكوبين المهمة للعظام وصحة القلب والأوعية الدموية.

 

 

البابايا

 

إن البابايا هي من أنواع الفواكه الاستوائية الشهية في فصل الصيف. فالبابايا غنية بالفيتامينات A و C والفولات والمواد الكيميائية النباتية المختلفة. إن البابايا تحتوي على مركب بيبين الذي يتمّ استخدامه لعلاج أمراض الجهاز الهضمي. مقارنةً مع الجزر، والبابايا تحتوي على كمية أكبر من البيرا كاروتين أي أنها تعزز صحة النظر كما أنها  مفيدة لمرضى السكري، السرطان، أمراض القلب.

 

 

لقراءة المزيد عن الفواكه إضغطوا على الروابط التالية:

 

4 فواكه لا تترددي بتناولها خلال الحمل... فوائدها كثيرة!

لن تصدّقوا ما هي أهمية الفواكه المجففة صحيّاً وجمالياًُّ

أي فواكه تتناولون للوقاية من أمراض الكلى؟

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟