هل تبحثون عن أنواع الفواكه التي لا تحتوي على الكثير من السكر؟ إليكم هذه القائمة

هل تبحثون عن أنواع الفواكه التي لا تحتوي على الكثير من السكر؟ إليكم هذه القائمة

لطالما كانت الفواكه من أهم الأطعمة التي يمكن إضافتها على يومياتنا لتناولها خلال وجبات السناك، إلّا أنّ هناك بعض الأنواع التي من المفضل الإمتناع عن تناولها خصوصاً لدى مرضى السُكري بسبب إرتفاع نسبة السكر بها. وكذلك الأمر بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائيّة، إذ يُنصح إمّا بعدم تناول تلك الفاكهة أو أخذ حصة صغيرة منها فقط.

ولكن في المقابل، هناك كمية كبيرة من الفواكه تحتوي على نسبة قليلة جداً من السكر بالإضافة الى أنّها تتميّز بالسعرات الحرارية المنخفضة. لذا إليكم هذه القائمة بتلك الفواكه التي أصبح بإمكانكم إدراجها على نظامكم الغذائي:

1

الشمام:

يحتوي الشمام على نسبة عالية من الماء، مما يجعله خياراً ممتازاً لترطيب الجسم في الطقس الحار. وعلى عكس البطيخ الأحمر، لا يحتوي الشمام على كمية عالية من السكر، لذا يُعتبر من أفضل أنواع الفواكه للرجيم.

2

البرتقال:

البرتقال على أنواعه يحتوي على نسبة قليلة من السكر، كما أنّه من الفاكهة الغنية بفيتامين س مع مضادات الأكسدة بالإضافة الى الكثير من العناصر الأخرى، ومن أهم فوائده أنّه يُساعد في تقوية جهاز المناعة، الوقاية من الأمراض السرطانية، تحسين صحة ونضارة البشرة، هضم الأطعمة بطريقة صحية... وغيرها من المنافع.

3

الفراولة:

أكثروا من تناول الفراولة خلال اليوم، فكل 100 غرام من هذه الفاكهة اللذيذة يحتوي فقط على 4.86 غرام من السكر فقط. ومن المعروف أنّ للفراولة الكثير من الفوائد المهمة للجسم بينها دعم جهاز المناعة في الجسم، تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

4

الأناناس:

كل 100 غرام من شرائح الأناناس المُنعشة تحتوي فقط على 10 غرامات من السكر، وهذا يعني أنّ الأناناس من أفضل الفواكه التي يمكن إدراجها في النظام الغذائي بالإضافة الى مُساهمته في إنقاص الوزن.

5

الجوافة:

تصبّ الجوافة في قائمة الفاكهة الإستوائية، وهي غنية جداً بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين س وفيتامين أ بالإضافة الى الألياف ومضادات الأكسدة، وجميع تلك العناصر تعمل على حماية الجسم من الأمراض وتقوية جهاز المناعة.

6

التوت البرّي:

بما أنّه من الفواكه التي يمكن تناول كمية منها دون حصول الجسم على كمية عالية من السكر، وبالمقابل يقدّم لكم نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائيّة. ويمكن تناول التوت البرّي طازجاً، مجففاً،كعصير طبيعي، كما يمكن إضافته إلى بعض أنواع السلطات.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الغذائيّة عبر الروابط التالية: 

أكثروا من تناول الأطعمة البنفسجيّة... لهذه الأسباب!

إلغاء وجبة السناك ممنوع بعد اليوم... إليكم هذه السناكات الصحية بمئة سعرة حرارية فقط!

هل سمعتم مِن قبل عن الوجبة المصغّرة؟ إليكم الشرح المُفصّل عنها

‪ما رأيك ؟