هل من الممكن إطالة وقت العلاقة الحميمة والإستمتاع أكثر؟

هل من الممكن إطالة وقت العلاقة الحميمة والإستمتاع أكثر؟

يعتبر الرضا عن العلاقة الحميمة من أهم الطرق للسعادة الزوجية. من هنا، يكرّس الزجين وقتاً لعلاقتهما الحميمة ويبحثان عن العديد من الأمور لتحسينها وخصوصاً إطالة مدتها.

 

زيادة وقت العلاقة الجنسية

 

وضعيات مختلفة

 

لا يجب أن يلتزم الزوجين بوضعية جنسية واحدة عند ممارستهما للعلاقة الحميمة ذلك لأنها قد تؤدي إلى تقصير مدتها. بل من المهم التنويع بالوضعيات ومحاولة أنواع مختلفة من التحفيز ما يمكن أن يوفر الإثارة المستمرة قبل الوصول إلى النشوة. من هنا وبهذه الطريقة، يمكن أن تستغرق العلاقة الحميمة وقتاً أطول، و يمكنها أن تساعد في الوصول إلى هزات الجماع بشكلٍ تدريجيّ والتي تدوم فترةً أطول.

 

النشاط البدني

 

ليس عليكما أن تمارسا التمارين الرياضية القاسية، لكن من المهم بالنسبة لحياتكما الجنسية أن تحافظا على لياقتكما البدنية. فممارسة التمارين الرياضية الخفيفة بانتظام سيساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى الاعضاء التناسلية بالإضافة إلى تحسين المزاج من خلال افراز الدماغ لهرمون الدوبامين (هرمون السعادة). من هنا إن الرياضة تساعدكما على التخلّص من كلّ الافكار السلبية التي من شأنها أن تقصّر مدة العلاقة الحميمة وتجعلكما قادران تماماً على تطبيق بعض الوضعيات التي تزيد من رغبتكما الجنسية وتعمل على إثارتكما أكثر.

 

الضغط على أعضائه التناسلية

 

عندما يشعر الرجل وكأنه على وشك القذف، يمكنه أن يمسك برأس عضوه التناسلي ويضغط برفق لمدة 5-10 ثواني. الضغط على مجرى البول وتضييق تدفق الدم سيساعد في قمع وصوله إلى النشوة. هذا النوع من الخدع يفيد الزوجين كثيراً عندما يرغبان في إطالة مدة العلاقة الحميمة، حيث يمكنهما تأجيل وصولهما للنشوة لبعض الوقت. من هنا وبعد تهدئة الإثارة لضعة ثواني، يمكنهما الشعور بالإثارة مجدداً مما يؤدي في نهاية المطاف إلى نشوة شديدة يمكن أن تجمع كلّ اهزات الجماع الخفيفة التي سبق وتواردت تباعاً خلال العلاقة الحميمة.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

9 طقوس مهمّة يجب اعتمادها قبل العلاقة الحميمة

هذه العادات قبل النوم تضرّ بالعلاقة الحميمة... فتجنّبوها!

6 خطوات يُمكن اتباعها لإطالة مدّة العلاقة الحميمة

 

‪ما رأيك ؟