لن تصدقوا أهمية الماء للصحة الجنسية!

لن تصدقوا أهمية الماء للصحة الجنسية!

تعتبر الماء من العناصر الأساسية لجسم الإنسان ولها فوائد لا حصر لها على الصحة. إلّا أنه قد تبيّن مؤخراً ارتباطاً وثيقاً بين الماء والصحة الجنسية وقد أثبت علماء من جامعة Lausanne قسم الفيزيولوجيا أن شرب 1.5 ليتراً من الماء يومياً يقي الإنسان من أعراض الجفاف ويحسّن النشاط الجنسي.

 

كيف تؤثّر الماء على الصحة الجنسية؟

 

زيادة الرغبة الجنسية

 

إن خلايا الجسم بحاجة للماء كي تعمل، وكلما تم تزويدها بكمية أكبر من الماء تمكّنت من نقل الأكسجين إلى الدماغ وكافة أعضاء الجسم. كما أم الماء ترفع التمثيل الغذائي وتمنح الجسم الطاقة البدنية والعقلية التي يمكن إستثمارها خلال ممارسة العلاقة الحميمة. وبالإضافة إلى ذلك إن ترطيب الجسم وشرب الماء يمنع الجسم من انتاج هرمون التوتر الذي يتسبب بإنخفاض الرغبة الجنسية كما أنها تنشّط الدورة الدموية وتسمح وصول الدم إلى كافة الأعضاء التناسلية.

 

التخلص من رائحة التعرق الكريهة

 

إن رائحة التعرّق مهمة جداً خلال العلاقة النسية، فإذا كانت كريهة تؤثّر بشكل كبير على الرغبة الجنسية عند الشريك وتصل إلى حدّ النفور. من هنا وبشرب الماء بشك منتظم خلال اليوم، يساعد الإنسان جسمه في التخلّص من السموم عبر البول ما يقلّل من رائحة التعرق الكريهة.

 

منع الإلتهابات

 

إن الماء يساعد الجسم على التخلّص من الإلتهابات في المسالك البولية التي تتسبب بمشاكل على مستوى الأعضاء التناسلية ما يؤثّر سلباً على الصحة الجنسية. فالجفاف بتسبب بالفطريات، جفاف البشرة حول الأعضاء التناسلية والتشققات، مشاكل في التبوّل...

 

علاقة حميمة بدون ألم

 

إن العلاقة الحميمة التي تجعل المرأة أكثر استمتاعاً هي تلك التي لا تتسبب لها بالألم والوجع وهذه الطريقة لا يمكن ان تحصل إلّا بعد أن ينتج الجسم للسوائل في منطقة المهبل. أمّا بالنسبة للرجل، فالماء يعزّز من إنتاج السائل المنوي بكمية كبيرة وبنوعية جيّدة. دون أن ننسى أهمية الماء أثناء التقبيل ذلك لأنها تساعد الجسم على إنتاج اللعاب خصوصاً في وقت المداعبة الذي يسبق العلاقة الحميمة.

 

بعض النصائح عند ترطيب الجسم وتعزيز الصحة الجنسية

 

- من الضروري شرب ما يعادل 8 أكواب من الماء خلال اليوم.

 

- التركيز على تناول الخضار الغنية بالماء مثل الخيار، الخسّ، الملفوف... وإدراجها في النظام الغذائي.

 

- تناول الحساء الغنيّ بالخضار.

 

- التركيز على الفواكه مثل البطيخ، الغريب فروت، البرتقال وغيرها بالإضافة إلى عصير الفواكه.

 

للمزيد من المعلومات عن فوائد الماء إضغطوا على الروابط التالية:

 

7 أمراض يمكن تجنبها بشرب الماء

الماء يبقى أفضل دواء للجسم!

للماء الساخن فوائد كثيرة فركزوا عليه

‪ما رأيك ؟