لممارسة العلاقة الحميمة بدون إصاباتٍ...اتبعوا هذه النصائح!

لممارسة العلاقة الحميمة بدون إصاباتٍ...اتبعوا هذه النصائح!

 

لا تخلو العلاقة الحميمة بين الزوجين من بعض الأخطاء التي من الممكن ان تسبب بعض الإصابات الطفيفة أو الخطيرة. من هنا وللاطلاع على اهم تلك الإصابات طرق الوقاية منها، لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

نصائح لتجنب الاصابات خلال العلاقة الحميمة

 

تمزّق المهبل


غالباً ما يتعرّض المهبل للتمزّق بسبب جفافه والاحتكاك الشديد مع العضو الذكري. إن هذا الامر يؤدي إلى جروحٍ خطيرة سرعان ما تتوسّع وتتسبب بانفصال الجلد عن بعضه.


نصيحة: بما ان الجفاف هو السبب الذي يقف وراء تمزّق المهبل، فمن الضروري أن تحرص المرأة على ترطيبه وذلك من خلال استخدام المزلّقات المتوفرة في الصيدليات. او أيضاً يمكن ان يساعد تخصيص وقتاً لفترة المداعبة ولمس الشريك لمناطقها الحسّاسّة ان يعزز من إفراز المهبل للسائل المرطّب الذي يمنع تمزّقه وجفافه.

 

كسر العضو التناسلي


تؤدي بعض الوضعيات الغريبة والخطيرة إلى إصابات في العضو الذكري. فمثلاً قد يؤدي ثقل وزن الزوجة وضغطها بقوّة على عضو الرجل التناسلي إلى كسره أحياناً والتسبب بآلامٍ غير محمولة.


نصيحة: إذا شعر الرجل بألمٍ كبير في منطقة عضوه التناسلي، لا بدّ ان يضع كيساً من الثلج على مكان الإصابة وأن يستشير طبيبه في أسرع وقتٍ ممكن.

 

إصابات الظهر


إلى جانب كسر العضو التناسلي، يمكن ان تؤدي الوضعيات الخطيرة إلى إصابات في الظهر عند الشريكين. فالحركات القوية والمفاجئة عند الشريك الذي لا يتمتّع بلياقة بدنية معيّنة، يمكن ان تؤدي إلى أوجاع في الظهر يمكن ان تستمرّ لوقتٍ طويلٍ بعد العلاقة الحميمة.


نصيحة: من المهم ان يتحدّث الشريكين عن الوضعيات التي يحبّان أن يطبّقانها ولكن بصراحة، أيّ إذا كانت إحداها تشكّل خطراً على الصحة، فلا بدّ من الامتناع عن ممارستها.

 

التهابات الجهاز التناسلي


إن التهابات الجهاز التناسلي قد تحدث عند انتقال البكتيريا بين الشريكين اثناء ممارسة العلاقة الحميمة بسبب قلّة النظافة الشخصية.


نصيحة: عند ظهور بعض الاعراض مثل الحكّة الشديدة، الألم عند التبوّل ورائحة الإفرازات الكريهة عند المرأة، من المهم ان تستشير طبيبها وأن تخضع للعلاج المناسب الذي يقضي على هذه البكتيريا ويمنع انتقالها على الشريك الآخر.

 

 لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

 

 


 

 

‪ما رأيك ؟