كيف تساعدين زوجك على التعبير عن مشاعره؟

كيف تساعدين زوجك على التعبير عن مشاعره؟

قد تعتقد الكثير من النساء أن الرجال يخشون من التعبير عن مشاعرهم، لا سيما في مجتمعاتنا العربية التي تعتبر ان هذا الأمر فيه الكثير من الضعف. الا ان هذا الأمر قد يعد واحداً من الخرافات التي لا يجب العمل ابداً على تصديقها، لا سيما وان الرجل هو انسان تجتاحه الكثير من المشاعر والاحاسيس التي يسعى دوماً الى اظهارها. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي نصائح حول كيفية دفع الزوج للتعبير عن مشاعره.

 

كيفية دفع الزوج للتعبير عن مشاعره

 

- التوقف عن التأفف: على المراة ان لا تظهر لزوجها بأنها تعاني أو منزعجة من تصرفاته وعدم بوحه بمشاعره تجاهها، لأن هذا الأمر قد يؤدي إلى بعض الصراعات بين الطرفين. 

 

- المشاركة في الموقف: على الزوجة ان تكون دوماً الى جانب زوجها، أو تتشارك معه جميع المواقف سواء الايجابية أو السلبية وبالتالي فان الرجل الذي يسعى الى البوح بمشاعره لزوجته قد يتحمس أكثر على الموضوع ويتشجع اذا ما شعر بأنها تشاركه كل مشاعرها، ولا تشعره بأنه المسؤول عن الجوانب السلبية لهذه المشاعر.

 

- التركيز مع الزوج: عندما تشعر الزوجة أن شريكها يسعى الى البوح بمشاعر معينة، عليها ان تكون يقظة لهذه اللحظة وان ترك كل ما يدور من حولها وتبقى الى جانبه لأنه اذا ما شعر لنها منشغلة بنشاط آخر في هذا الوقت، فانه لن يستطيع أن يقول ماذا يريد.

 

- الضحك على النكتة أو الدعابة التي يطلقها: قد يعبر الزوج عن مشاعره بنكتة أو دعابة، فإذا شعرت المرأة بأن زوجها يمزح حول أمر يتعلق بمشاعره، فإن عليها أن تضحك وتظهر اهتماماً.

 

- التمتع بالصبر: إذا كان الزوجان يعيشان علاقة زوجية ناجحة، فإن الثقة يجب أن تكون أساسها؛ فأظهري ثقة أيضاً بأن زوجك يحاول أن يمنحك السعادة. فربما تكون هذه فرصة للحديث عن مشاعره تجاهك.

 

اقرأوا المزيد عن متطلبات الزوج خلال العلاقة الحميمة من خلال موقع صحتي:

 

لهذه الاسباب يبتعد الزوج عن زوجته

لإسعاد زوجك واشعال نار الحب... اقرائي هذه السطور

نصائح مفيدة للتعامل مع طلبات الزوج أثناء العلاقة الحميمة

‪ما رأيك ؟