كيف تحافظون على علاقة جنسية بوجود الاطفال؟

كيف تحافظون على علاقة جنسية بوجود الاطفال؟

مع وجود الاطفال، من الطبيعي ان تتأثر العلاقة الحميمة بين الزوجين وان تتدهور بسبب ضيق الوقت، نظرا لما يتطلبه الطفل من احتياجات ودراية على مدار الساعة، اضافة الى الارهاق والتعب الذي يحلّ على الزوجين في نهاية يوم عمل طويل. ويحذر الاخصائيون من اهمال العلاقة الحميمة ولكن كيف؟ موقع صحتي يقدم لكم هذه الطرق لانجاح العلاقة الحميمة بوجود الاطفال.

 

تنظيم الوقت

 

إذا كان طفلك يحتل الاولوية بالنسبة اليك، سواء من ناحية العناية به، أو مساعدته في المذاكرة، او اللعب معه، فعليك أيضاً ان تجدي وقتا لزوجك والامر سيان بالنسبة اليه. لذلك عليكما تنظيم وقتكما واذا امكن وضع جدول يناسبكما معا. يمكنكما على سبيل المثال:

 

- تنظيم مواعيد النوم والاستيقاظ لطفلكما، لأن ذلك يعطيكما الراحة النفسية ويتيح لكما قضاء سهرات سعيدة.

 

- لابد أن تتعودا في مثل تلك الحالات على عدم ربط موعد العلاقة الحميمة بالليل، بل في الوقت الذي يتناسب مع كليكما.

 

– انتظرا حتى يذهب الأطفال الى النوم لممارسة العلاقة الحميمة.

 

تغيير مفهوم العلاقة الجنسية

 

يعتقد معظم الازواج ان العلاقة الحميمة تقتصر فقط على الجنس او التواصل الجسدي، بينما هي عبارة عن كلّ متكامل، تبدأ من خلق مثيرات تحفّز في النهاية لعلاقة حميمة ناجحة، من خلال الغزل المتبادل والنظرات الرومانسية وحتى تبادل الرسائل الرومانسية وربما الجنسية عبر الهاتف، أو الأغاني عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

التجدد

 

وهو أول شيء يفتقده الزوجان بعد الإنجاب. ففي بداية العلاقة يبتكران امورا خاصة من حيث الملابس او طريقة ممارسة الجنس والأوضاع الحميمة، وهذا التجدد يقضي عليه وجود أطفال في المنزل. لذلك ينصح بمحاولة التجدد والابتكار في تفاصيل العلاقة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن العلاقة الحميمة من خلال موقع صحتي:

 

أهمية العلاقة الحميمة في الحياة الزوجية

هل من توقيت مناسب لممارسة العلاقة الحميمة؟

كيف تكسران الروتين في العلاقة الحميمة؟

‪ما رأيك ؟