إحذروا هذه العلامات فهي تنذر بإنهيار زواجكم!

إحذروا هذه العلامات فهي تنذر بإنهيار زواجكم!

الحياة الزوجية بين الزوجين أساسها السعادة والأمل والراحة والحب والعيش في سعادة دائمة والقدرة على البعد عن كل المشاكل من خلال مواجهتها والقدرة على التعامل معها لأن هذا من شأنه أن يساعد على تقوية الحب والعلاقات بين الطرفين، والعلاقة الناجحة بين الطرفين قد يقع فيها بعض الأشياء التي قد تكون مؤشرا الى خطر يحدق بها والتي قد تعمل على تدميرها.

 

هذه العلامات والإشارات لابد من التعامل معها وملاحظتها حيث أن هناك علامات تدل على إنهيار العلاقة بين الزوجين والت قد تؤدي الى نهايات وخيمة في حال لم يتم التعامل معها، موقع صحتي يلقي الضوء على العلامات التي لا تبشر بالخير في العلاقة الزوجية:

 

إفتعال الخلافات الزوجية دون أسباب مبررة

 

لايوجد زواج خال من المشاكل الزوجية بل إن هذه المشاكل فى بعض الأوقات تكون السبب في نجاح الحياة الزوجية ولكن عندما يبدأ الزوجان في افتعال المشاكل ووجود الكثير من الشجارات بلا أي أسباب واضحة ومقنعة، فهذه علامة شديدة الخطورة تنذر بفشل الحياة الزوجية وعدم قدرة الزوجين على إيجاد صيغة تفاهم بينهما لحل هذه المشاكل.مع الإشارة الى أن حالات الغضب المستمر قد تدمر الحياة الزوجية وخاصة الخلافات المادية التى تشعل هذه الخلافات بشدة ويجب على الزوجين مواجهة تلك الخلافات مباشرة دون تأجيل حتى لا تتفاقم الأمور وتصل إلى طريق مسدود.

 

عدم الرغبة في الحوار وتفادي الحديث مع الشريك

 

الحوار والتواصل خطوتين أساسيتين لإنجاح الحياة الزوجية ومن الطبيعي أن يمر الزواج بلحظات ملل يشعر فيها الثنائي بعدم الرغبة فى الكلام أو الحوار معا ولكن عندما تزداد هذه الحالة ويصبح غياب الحوار هو السمة السائدة في الحياة الزوجية وإذا حدث حوار فإنه ينتهي بشجار، فهذا يعني أن جسور الحوار قد قطعت بين الزوجين وأصبحا غير قادرين على التواصل أو الحديث بلغة مشتركة يملؤها الحب والتفاهم. وهنا تضع الحياة الزوجية قدميها على طريق الفشل بثبات لأن الصمت قد يكون كلاما فى حد ذاته والصمت يمنع التواصل بين الزوجين.

 

الكلام الجميل يحصن العلاقة ... والقاسي يدمرها!

 

الإنسان هو الكائن الوحيد الذي تؤثر فيه الكلمات، وكلمة واحدة تسعده، وكلمة أخرى قد تسبب له الشقاء والحزن، وهذه الكلمة تخلف آثارا في الجسم كله إما بالسلب أو الإيجاب. فالكلمات الحلوة المشجعة تعطي الشريك نشاطا زائدا، والكلمات الجارحة أو التي تقلل من قدره وتذكر عيوبه تجعله شخصا حزينا تعيسا.

 

فالكلمات الحلوة الجميلة لها تأثير السحر، ليس على المستوى النفسي والمعنوي فقط وإنما على المستوى الصحي والجسمي.

‪ما رأيك ؟