نصائح للعروس كي تتخلص من اكتئاب ما بعد الزفاف

نصائح للعروس كي تتخلص من اكتئاب ما بعد الزفاف

اكتئاب ما بعد الزفاف أمر شائع جداً لدى العرائس خصوصاً وأنها مرحلة جديدة تمر بها، وهي تعتبر فترة اساسية في حياتها ومرحلة انتقالية بالغة الدقة. تعرفي في موضوعنا اليوم على أبرز الخطوات الواجب اتباعها للتخلص من اكتئاب ما بعد الزفاف.

 

أولاً، على العروس في المرحلة هذه أن تعي أنها تمر بمرحلة انتقالية عليها التعامل معها، وكي تتخلص من الاكتئاب الذي تعاني منه، عليها أن تكون مستعدة بشكل مسبق لهذه المحلة وأن تعي المسؤوليات الجديدة التي تترتب عليها.

 

ثانياً، اكتئاب ما بعد الزفاف يمكن التخلص منه من خلال التلهي بالاستعداد لشهر العسل ومن خلال التوجه برحلة الى الخارج حيث يمكن للعروس أن تستعيد القليل من نشاطها بعد التعب المجهد الذي عانته جراء التحضير لحفل الزفاف.

 

ثالثاً، تتخلص العروس من اكتئاب ما بعد الزفاف من خلال تحديد نمط الحياة الجديدة التي بدأتها مع الشريك، كالاتفاق على بعض الخطط المستقبلية والاستعداد لتطبيقها والسير بها بهدف تحقيقها. 

 

رابعاً، ينتج الاكتئاب بعد الزواج نتيجة ابتعاد العروس عن اهلها والمكان الذي ترعرت فيه، وهذا ما يولد لديها حنيناً كبيراً الى تلك المرحلة، خصوصاً وأنها باتت تدرك الفرق الكبير بين هاتين الرحلتين، لذا عليها ان تحافظ على نوع من العلاقة المتينة مع والديها وإن ابتعدت عنهما، كي تتمكن في ما بعد من الاعتياد على هذا الفراق.

 

خامساً، تستطيع العروس الاعتماد على العريس في التخلص من اكتئاب ما بعد الزفاف كأن تصارحه في كل ما يخالجها من مشاعر عميقة وتوضح له ما تمر به من اشتياق وحنين الى تلك الفترة ما قبل الزفاف، ويستطيع الشريك في هذه المرحلة أن يكون السند لها للتخلص من الاكتئاب.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الاكتئاب:

 

هل تعالج المكسرات الاكتئاب؟

كيف يجب التوقف عن مضادات الاكتئاب؟

عالجوا الاكتئاب قبل ان يصبح مزمناً!

‪ما رأيك ؟