5 طرق فعالة تساعدكم على الإسترخاء بعد يوم عمل طويل!

5 طرق فعالة تساعدكم على الإسترخاء بعد يوم عمل طويل!

بعد يوم عملٍ شاقٍّ وطويل، يبحث الإنسان عن وقتٍ يتنعّم خلاله بالراحة ويستعيد فيه صفاء ذهنه وسلامه الداخلي. إلّا أن الاسترخاء بعد العمل قد يكون صعباً قليلاً عند البعض خصوصاً إذا كانت مسؤوليات المنزل والعائلة بانتظارهم. لكن لا شيء مستحيل، فموقع صحتي سيعرّفكم على طرق فعالة تساعدكم على الإسترخاء بعد العمل، فتابعونا!

 

ما هي أبرز النصائح للاسترخاء بعد العمل؟

 

ترك هموم العمل خارج المنزل

 

الخطوة الأولى والمهمة للاسترخاء في المنزل بعد ساعات العمل هي في الواقع التوقف عن التفكير بكلّ ما يخصّ العمل، فراحة البال ستكون عملاً شاقّاً إذا أحضرتم مهام العمل والتوتر الذي يسببه معكم إلى المنزل. من هنا وكأول خطوة للتخلّص من توتر العمل هي عدم الإجابة على الاتصالات التي ترد من مكتب العمل، وإغلاق الهاتف فالعمل يمكن ان ينتظر إلى اليوم التالي!

 

أخذ دش ساخن

 

 إن أخذ الدش الساخن بعد العمل يبعد تماماً كل الإجهاد والتعب من جسمكم. لذا من الضروري أخذ دش ساخن ثم القليل من الماء البارد قبل الانتهاء ذلك لإعادة تحفيز عمل الخلايا وتنشيط الجسم.

 

ارتداء ملابس مريحة

 

إذا كنتم ترغبون في الاسترخاء بعد العمل، فمن الضروري أن تخلعوا الملابس التي كنتم ترتدونها خلال نهار العمل الطويل، وتستبدلونها بتلك الفضفاضة المريحة. إن هذه الطريقة تجعلكم تفصلون نفسياً بين وقت العمل والضغط الذي تواجهونه هناك وبين وقت الاسترخاء في المنزل بعد العمل.

 

إجراء تمارين التمدّد

 

في أوقات العمل، تكون عضلات جسم الإنسان مشدودة بسبب التوتر والإجهاد والضغوط. من هنا تفيد تمارين التمدّد على زيادة تدفق الدورة الدموية إلى العضلات وباقي أعضاء الجسم ما يساعد على استرخاء الجسم. ومن الأمثلة عن تمارين التمدّد هو وضع الذراعين خلف الظهر وشبك الأصابع مع الشهيق، وبعدها الانحناء إلى الأمام والزفير. كرّروا هذا التمرين 5 مرّات فور وصولكم من العمل.

 

الاستماع إلى الموسيقى

 

تعتبر الموسيقى من أبرز الأمور التي تساعد على الإسترخاء، لذا يمكنكم الإستماع إلى الموسيقى المفضّلة لديكم أثناء التمدّد في السرير، التأم في الطبيعة أو ممارسة رياضة المشي أو الركض في الخارج.

 

لمزيد من المعلومات عن طرق الإسترخاء إضغطوا على الروابط التالية:

 

تعلموا تمارين الإسترخاء النفسي للتخلص من التوتر

مشروبات عشبية ستساعدكم كثيراً على الاسترخاء

كاسات الهواء... لاسترخاء الجسم وشفاء الآلام سريعًا

‪ما رأيك ؟