4 أمراض نفسيّة قد تكون الأغرب على الإطلاق!

4 أمراض نفسيّة قد تكون الأغرب على الإطلاق!

نتيجة الضغوطات الكبيرة والمتطلبات الحياتية الكثيرة، أصبحت الأمراض النفسية من أكثر الحالات التي تصيب الفرد بشكل شائع، وعلى الرغم من أن هناك العديد من الأعراض الشائعة التي ترافق هذه الإضطرابات الخطيرة، إلا أن هناك أيضاً بعض الحالات النادرة التي تتميّز بغرابتها، والتي نعرفكّم عليها تباعاً في هذا الموضوع من صحتي.

1
امراض نفسية غريبة

متلازمة كوتار

 

غالباً ما ترتبط متلازمة كوتار بالأشخاص الذين يعانون من الفصام أو الاضطراب النفسي الذي يحدث بسبب التعرّض إلى صدمات نفسية، أو حوادث أدّت إلى إصابات جلدية خطيرة، وعند الإصابة بهذه الحالة يشعر المريض أنه ميت أو أنه قد فقد أيّ عضو من أجزاء جسمه الداخلية، كما أنه غالباً ما يرفض تناول أي طعام، ويموت نتيجة الشعور بالجوع الشديد.

2
امراض نفسية غريبة

إضطراب التهام الذات

 

يعمد المريض المصاب بهذا المرض الى قضم أو مضغ أجزاء من جسده باندفاع، وذلك بفعل عدم القدرة على التحكّم بالذات. وهذا الإضطراب النفسي يبدأ غالباً بمجرد قضم الأظافر، لينتهي الأمر بمشكلة أكبر تتمثل بمضغ المريض لأصابعه.

3
امراض نفسية غريبة

مرض مونخهاوزن

 

في هذه الحالة يعمد المريض الى التصرّف بطريقة طفولية ودرامية، وهو يلجأ الى الادعاء بإصابته بمرض جسدي أو نفسي، حتى أنه من الممكن أن يؤذي نفسه لإثبات ذلك، وذلم لانه يحب الظهور كشخص مريض حيث أنه يسعى غالباً الى كسب دعم وتعاطف من حوله.

4
امراض نفسية غريبة

رهاب الذكور

 

في بعض الحالات، قد تعاني فئة من النساء من الخوف من الرجال بصورة مرضية، والتي تترافق مع نوبات من القلق والتعرّق المفرط وضيق حاد في التنفس. وهنا نشير الى أن السبب وراء هذا الرهاب يكون نتيجة المرور في تجربة مؤلمة مع رجل خلال  مرحلة الطفولة أو المراهقة.

إليكم المزيد من المعلومات من صحتي عن الأمراض النفسية وأعراضها:

ما هي أبرز الأمراض النفسية التي تصيب المراهقين؟

كيف يمكنكم التغلّب على الضغط النفسي في العمل؟

مفاهيم خاطئة عن الصحة النفسية... لا بدّ أن تتطلعوا عليها!

‪ما رأيك ؟