4 أنواع من الفيتامينات يحتاجها طفلك دون شك... اكتشفيها الآن!

4 أنواع من الفيتامينات يحتاجها طفلك دون شك... اكتشفيها الآن!

يحتاج الأطفال إلى الفيتامينات والمعادن والمكونات الغذائية المختلفة ليستكمل نموّه بالطريقة الصحيحة والملائمة. وفي هذا المقال من موقع صحتي، سنكشف لكِ ما هي الفيتامينات الاساسية التي يجب ان تحرصيها على توفيرها لطفلك لكي يكون بصحّة ممتازة.

 

فيتامين أ 

 

يعتبر الفيتامين أ من أفضل أنواع الفيتامينات التي يحتاجها طفلك في مرحلة نموه، فهذا الفيتامين يعدّ مفيداً لعظام الطفل وأسنانه وصحة عينيه، كما أنه يعزّز المناعة لدى الأطفال ليمنحه الطاقة الكبرى للحماية من الامراض المختلفة. 

 

فيتامين ج 

 

هذا الفيتامين يعتبر من أفضل الفيتامينات التي يجب أن توفريها لطفلك في فترة نموه، وفي هذا الإطار، عليك أن تعرفي أن الفيتامين ج يساعد الطفل على تنمية جهازه المناعي ما يحميه من العديد من أنواع الأمراض. بالإضافة إلى أن هذا الفيتامين يساعد على الإسراع في مداواة الجروح والتئامها.

 

فيتامين د

 

الفيتامين د يعتبر أساسياً لنمو الأطفال في مختلف الأعمار، فهو يفيد على صعيد مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم، هذا العنصر الأساسي للجسم. ويساهم هذا الفيتامين في نمو العظام والحصول على أسنا قوية وصحية. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الفيتامين يحسّن من أداء الوظائف في الجسم، ويزيد حجم العضلات التي تنمو بطريقة سريعة بالنسبة إلى الأطفال. 

 

فيتامين هـ

 

هذا الفيتامين الذي يجب أن تحرصي على تقديمه لأطفالك في فترة نموهم، يساعدهم على التخلّص من التلف الذي قد تتعرضين له في فترة معيّنة، كما أنه يحمي من أمراض السرطان وأمراض القلب، من سكتات وتصلب للشرايين وانسدادها. كما أن لهذا الفتامين القدرة على تكوين خلايا الدم الحمراء والبيضاء وفق حاجة الجسم، وهذا ما يزيد من صحتك وسلامتك في هذه المنطقة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فيتامينات الاطفال عبر موقع صحتي:

 

اليك افضل 3 فيتامينات لصحة طفلك

هذه الاعراض تشير الى نقص فيتامين D عند طفلك!

هذه الفيتامينات ضرورية لطفلك فلا تحرميه منها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟