واجِهوا الحياة الزوجيّة المملّة بهذه الطّرق!

واجِهوا الحياة الزوجيّة المملّة بهذه الطّرق!

الحياة الزوجية مملة

تمرّ الحياة الزوجيّة ببعض المشاكل والصّعاب التي قد تجعل منها حياةً مملّة، وهذا طبيعيّ ولكنّه لا يجب أن يستمرّ ولا ينبغي الاستسلام لهذا الواقع!

 

بل على العكس، لا بدّ من البحث بشكلٍ دائم عن طرقٍ ذكيّة من شأنها أن تُعيد الحياة الزوجيّة إلى رونقها وتجعلها مُفعمة بالحياة من جديد. للتصدّي للواقع المملّ الذي قد يمرّ به الزوجان، لا بدّ من الاطّلاع على بعض النّصائح التي نستعرضها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

القبلة المُفاجئة

 

قد تتحوّل القبلة إلى نوعٍ من العادة اليوميّة بين الزوجين، وهذا خطأ! لذلك لا بدّ من كسر الروتين المُستجدّ على العلاقة عن طريق المُبادرة إلى قبلةٍ مُفجئة غير القبلة الصباحيّة المُعتادة والقبلة الليليّة قبل النّوم. هذا التصرّف من شأنه أن يُحارب الملل الذي يُسيطر على حياة الزوجين بطريقةٍ سلسة، عن طريق التعبير عن مشاعر صادقة من دون وجود أيّ مُناسبة لذلك؛ وهذا يؤثّر بالطّرف الآخر كثيراً.

 

ممارسة بعض النّشاطات الحماسيّة

 

إنّ الشّعور بالحماسة في الحياة الزوجيّة يُساعد في التخلّص من الملل الزوجي، فإن كان الروتين يسيطر على تفاصيل الحياة اليوميّة لا بدّ من كسره بطريقةٍ ما! وهذا قد يتحقّق عن طريق تشجيع الطّرف الآخر على ممارسة النّشاطات الحماسيّة سوياً، حتّى بعض النّشاطات التي لم يحصل أن مارسها الزوجان من قبل.

 

أخذ إجازة من العمل وتحضير مُفاجأة

 

من أكثر الطّرق الذكيّة التي يُمكن اللجوء إليها لمُحاربة الملل في الحياة الزوجيّة، المُبادرة إلى أخذ إجازة من العمل من دون علم الشّريك بهدف العمل على تحضير مُفاجأة له عندما يعود من العمل. سيكون لهذه الخطوة وقعٌ كبير على الشّريك فور عودته من العمل، خصوصاً وأنّ ما من مُناسبة تستدعي إعداد أيّ مُفاجأة؛ حيث سيتنبّه إلى أنّ المشاعر الصّادقة والحبّ يُمكن أن تكون المُناسبة لتحضير أيّ مُفاجأة وفي أيّ وقت.

 

كسر الروتين في العلاقة الحميمة

 

يُنصح باعتماد التغيير في العلاقة الحميمة بين الزوجين في حال سيطر الملل على الحياة الزوجيّة، وهذا يُمكن تحقيقه عن طريق التّغيير في إضاءة غرفة النّوم على سبيل المثال أو تجربة أماكن مُختلفة ووضعيّاتٍ جديدة. إنّ اللجوء إلى هذه الحيل الذكيّة من شأنه أن يُشعل الحبّ بين الزوجين من جديد، ويلفت نظرهما إلى وجوب الاهتمام بالمشاعر والتعبير عن الحبّ حتّى في ظلّ الحياة العمليّة السّريعة التي يعيشانها.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف يمكن أن تكسروا الروتين في العلاقة الزوجية؟

اتبعوا هذه النصائح لتعزّزوا سعادتكم الزوجية!

 

‪ما رأيك ؟