هل حياتكِ مع زوجكِ لا تطاق؟ اليكِ طريقة التصرّف مع هذه المشكلة

هل حياتكِ مع زوجكِ لا تطاق؟ اليكِ طريقة التصرّف مع هذه المشكلة

حياتي مع زوجي لا تطاق

تعاني بعض النساء في العلاقة الزوجية من اكتئاب وحزن بسبب بعض الأمور النافرة بينها وبين الزوج، وتعبّر عن ذلك بعبارة "الحياة مع زوجي لا تطاق" فهل هذا هو ما يسمّى بالطلاق الصامت؟ وما الحلول التي يجب تطبيقها لتنعمي بحياة أفضل وأكثر سعادة؟


الحياة مع زوجي لا تطاق

الطلاق الصامت، هو حين تشعر المرأة أنّها لا تحيا في منزلها الزوجي وحين تشعر بإحباط وخيبة أمل وبأن الحياة مع شريك حياتها لا تظاق، فيتحوّل زواجها إلى الطلاق العاطفيّ الصامت وذلك يتمّ مع انعدام لغة التواصل بينهما وفتور المشاعر والعواطف الذي يؤدّي إلى إنهاء العلاقة بين الشريكين سريعاً. وتبقى المرأة متزوجة شرعياً وتعيش تحت سقف واحد مع زوجها فقط من أجل أطفالها، فماذا عليكِ فعله؟

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلكِ أن تعبّري بهذا الشكل عن علاقتكِ بزوجكِ، منها عدم إجترامه لكِ في المنزل وحتّى خارجاً، عدم إهتمامه بكِ ولا تخرجان سوياً وترفهان عن أنفسكما، أن يكون زوجك حشري ويتدخّل في كلّ التفاصيل في المنزل، ينتقد شكلكِ أو كلامكِ أو تصرفاتكِ، وغيرها الكثير من الأسباب، وذلك بحسب ظرف كلّ ثنائي.

 

الحلّ لهذه المشكلة

أما الحلّ، فهو مصارحة زوجك بكلّ ما تشعرين به، فالتواصل والحوار هما من أفضل الحلول الصحيحة والناجحة، ويجب أن تناقشي مع زوجكِ كلّ التفاصيل الدقيقة التي ولّدت لديكِ مشاعر الحزن والإحباط، ويجب مصارحة زوجك بكل ما يجول في خاطركِ وما قد ينتج عن ذلك في المستقبل اذا استمرّ بنفس التصرّف وعاملك بنفس الأسلوب.

وينبغي الوصول إلى حلّ يرضي الطرفين لعيش حياة سعيدة وراضية بعيدة عن الإنعزال والصمت. كما يمكنكما اللجوء إلى مرشد اجتماعي أو إختصاصي بعلم النفس لمساعدتكما بالإبتعاد عن المشاكل والخلافات وإيجاد حلول ترضيكما.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعوا المزيد من المواضيع حول الحياة الزوجية عبر موقع صحتي:

علامات تدلّ على عدم استعداد الحبيب للزواج

7 طرق اغراء لعلاقة متجدّدة

ما هي المتعة الجنسية؟

‪ما رأيك ؟